بروسيا دورتموند يقسو على أتلتيكو مدريد برباعية نظيفة

فريق التحرير25 أكتوبر 2018آخر تحديث :
البلجيكي أكسل فيستل-الى اليمين- محتفلا بتسجيله إصابة التقدم لفريقه بوروسيا دورتموند في مرمى أتلتيكو مدريد الأربعاء 24 تشرين الأول/أكتوبر 2018. أ ف ب

وضع بوروسيا دورتموند الألماني قدما في الدور الإقصائي لدوري ابطال أوروبا لكرة القدم، بفوز ثالث تواليا وساحق على مطارده أتلتيكو مدريد الإسباني 4-صفر، الأربعاء على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى.

وواصل الفريق الألماني متصدر البوندسليغا وحامل لقب نسخة 1997 عروضه القوية بقيادة مدربه السويسري لوسيان فافر. وأشرك الأخير المهاجم ماريو غوتسه صاحب إصابة الفوز الألمانية في نهائي مونديال 2014 على الأرجنتين بدلا من الإسباني باكو ألكاسير المصاب وصاحب الـ11 هدفا في المباريات السبع الأخيرة.

كما اعتمد فافر على المدافعين الفرنسيين عبدو ديالو (22 عاما) ودان-أكسل زاغادو (19 عاما)، وعهد اليهما مراقبة المهاجمين الفرنسي أنطوان غريزمان والإسباني دييغو كوستا من الفريق الضيف.

في حين اعتمد المدرب الأرجنتيني لأتلتيكو مدريد الأرجنتيني دييغو سيميوني على الثلاثي الدولي الفرنسي غريزمان مع لاعبي الوسط توماس ليمار ولوكاس هيرنانديز أساسيين. فيما زج بالغاني توماس بارتي في الدفاع بدلا من الأوروغواياني خوسيه ماريا خيمينيز المصاب.

وافتتح لاعب الوسط البلجيكي أكسل فيتسل العمليات لدورتموند بتسديدة أرضية من خارج الملعب انقض عليها الحارس السلوفيني يان أوبلاك قبل ان تخترق الزاوية الأرضية اليمنى (21).

وأهدر الأميركي كريستيان بوليسيتش فرصة طيبة لافتتاح التسجيل اذ سدد من داخل المنطقة فوق العارضة الإسبانية (31).

الا ان فيتسل افتتح التسجيل مترجما الضغط الذي فرضه فريقه بتسديدة أرضية من خارج المنطقة الى يسار أوبلاك بعدما بدلت الكرة من طريقها اثر اصطدامها بقدم ساوول نيغويز، اثر تمريرة من المغربي أشرف حكيمي (38).

وبعدها بأربع دقائق مرت كرة زاغادو الرأسية قرب القائم الأيسر لمرمى أوبلاك اثر ركنية من اليمين (42).

ودفع سيميوني في بداية الشوط الثاني بلاعب الوسط رودريغو هرنانديز كاسكانتي بدلا من بارتي. وتفوق الفريق الإسباني

وسدد نيغويز من خارج المنطقة قرب القائم الأيسر لمرمى الحارس السويسري رومان بوركي (50).

وبعدها ثلاث دقائق أصاب نيغويز الزاوية العليا اليمنى للمرمى الألماني بتسديدة من خارج المنطقة (53).

ثم جرب نيغويز حظه بتسديدة ثالثة أرضية من خارج المنطقة أنقض عليها بوركي، قبل أن تخترق الزاوية الأرضية اليسرى لمرماه (56).

وسجل البديل البرتغالي رافاييل غيريرو (حل مكان الدنماركي ياكوب لارسن) إصابة التعزيز الثانية لفريقه بكرة لعبها من داخل المنطقة الى يسار أوبلاك اثر تمريرة عرضية من حكيمي من اليسار (73)، في الهجمة المنسقة الأولى لبوروسيا دورتموند في الشوط الثاني.

وبعد خمس دقائق من دخوله بديلا لبوليسيتش، سجل الإنكليزي اليافع جايدون سانشو غير المراقب الإصابة الثالثة لدورتموند بكرة أرضية في مرمى أوبلاك اثر تمريرة خالصة من حكيمي بعد هجمة مرتدة (84).

وختم غيريرو المهرجان الألماني بالإصابة الرابعة بكرة أرضية في مرمى أوبلاك سددها من داخل المنطقة (89).

وفي المجموعة عينها، تعادل بروج البلجيكي وضيفه موناكو الفرنسي 1-1. سجل للضيوف موسى سيلا اثر تمريرة أرضية متقنة من الروسي الكسندر غولوفين الذي قاد هجمة مرتدة (32). وعادل لأصحاب الأرض البرازيلي ويلسي بكرة رأسية تلقاها من لاع بالوسط البلجيكي هانز فاناكن (40).

وقال الكرواتي إيفان ليكو مدرب بروج ان فريقه كان يستحق الفوز “وكنا الأفضل على أرض الملعب وصنعنا العديد من الفرص”. فيما رأى مدرب موناكو نجمه السابق تييري هنري الباحث عن فوز أول بعد تعيينه خلفا للبرتغالي ليوناردو جارديم “انه من غير السهل انتزاع نقطة خارج أرضنا (…) استحوذوا أكثر على الكرة، لكننا كنا صلبين”.

  • المصدر: أ ف ب
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل