مليشيا “قسد” تعلن السيطرة على معظم بلدة “السوسة” بديرالزور

فريق التحرير
2018-10-23T15:14:03+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير23 أكتوبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 3:14 مساءً
aaahhhu17 - حرية برس Horrya press
معارك بين تنظيم الدولة ومليشيا قسد في بلدة السوسة شرقي دير الزور – أعماق

حرية برس:

أعلنت مليشيا قوات سوريا الديموقراطية “قسد”، اليوم الثلاثاء، سيطرتها على معظم بلدة السوسة في ريف دير الزور الشرقي، وذلك عقب مواجهات عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وأفادت مصادر إعلامية مقربة من مليشيا “قسد” أنها سيطرت على 80 بالمئة من مساحة البلدة بعد هجوم مباغت لعناصرها باتجاه مواقع التنظيم، مشيرةً إلى أن المنطقة من مفرق موزات وحتى نهاية السوق القديم باتت سيطرة قسد.

وأضافت المصادر أن هذا التقدم يأتي بالتزامن مع غارات جوية من التحالف الدولي على أحياء البلدة، والتي تؤمن التغطية النارية لتقدم عناصر قسد، ما أدى إلى استشهاد عدداً من المدنيين.

واستشهد حوالي 60 مدنياً خلال اليومين الماضيين جراء غارات التحالف على قريتي السوسة والبوبدران في ريف دير الزور الشرقي، خلال المعارك الدائرة ضد تنظيم الدولة في المنطقة.

وتتركز عمليات التحالف العسكرية الذي تقودها واشنطن تجاه مناطق هجين، الشدادي، الكسرة، الباغوز، والتي تعتبر أخر مناطق سيطرة “داعش” شرقي سوريا، حيث أعلنت مليشيا “قسد” خلال الأيام الماضية تقدمها بعدة مناطق، لكن الأمر اقتصر على الأمتار بعيداً عن التقدم الكبير.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية ينحصر نفوذ داعش في سوريا حالياً في جيبين، الأول يمتد من ريف حمص الشرقي حتى بادية دير الزور، والآخر في منطقة هجين بريف البوكمال.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة