مديرة المخابرات الأمريكية تسافر لتركيا بشأن قضية خاشقجي

فريق التحرير23 أكتوبر 2018آخر تحديث :
“جينا هاسبيل” مديرة المخابرات المركزية الأمريكية – AFB

حرية برس:

نقلت وكالة “رويترز” عن مصدر مطلع بأن “جينا هاسبيل” مديرة المخابرات المركزية الأمريكية، بصدد السفر إلى تركيا، الاثنين، وذلك على خلفية التحقيق في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول.

وتتزامن زياة “هاسيل” إلى تركيا قبل يوم واحد من إعلان تركيا أنها ستكشف الحقائق كافة بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وفقاً لما صرح به الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأحد.

وأشار الرئيس أردوغان، إلى أن تركيا أكدت حزمها وتعهدت بالكشف عن ملابسات ما جرى مع خاشقجي، وأنه سيدلي بتصريحاته حول هذه الحادثة خلال اجتماع الكتلة النيابية لحزب “العدالة والتنمية” اليوم الثلاثاء.

وأضاف: “لأننا نبحث عن العدالة.. سنعري الحقائق بكافة تفاصيلها، وليس عبر بعض الخطوات العادية فحسب”.

وتساءل أردوغان: “لماذا جاء 15 شخصاً إلى هنا؟ (حيث تواجدوا بالقنصلية بالتزامن مع وجود خاشقجي)، ولماذا تم اعتقال 18 (في السعودية على خلفية الاشتباه بتورطهم في القضية)؟ ينبغي الإفصاح عن جميع تفاصيل هذه الأمور”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال إن لديه مسؤولين كباراً من المخابرات في تركيا، دون أن يذكر تفاصيل.

وأقرت الرياض، فجر السبت، بمقتل خاشقجي داخل مقر قنصليتها في إسطنبول، إثر شجار مع مسؤولين سعوديين وتوقيف 18 شخصاً كلهم سعوديون، ولم توضح مكان جثمان خاشقجي الذي اختفى عقب دخوله قنصلية بلاده في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، لإنهاء أوراق خاصة به.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل