جرحى برصاص الاحتلال بالمسير البحري الـ13 لكسر حصار غزة

فريق التحرير122 أكتوبر 2018آخر تحديث :
أصيب نحو 20 مواطن فلسطيني من الشبان المتظاهرين خلال المسير البحري الـ13 – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس@

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين المتظاهرين خلال مواجهات المسير البحري الـ13 الذي دعت إليه هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن غزة، بالقرب من الحدود الشمالية البحرية شمال القطاع.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور ’’أشرف القدرة‘‘ لحرية برس، إصابة نحو 20 مواطن فلسطيني من الشبان المتظاهرين بالرصاص الحي والاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المسير البحري الـ13 شمال مدينة بيت لاهيا على الحدود الشمالية الفاصلة لقطاع غزة.

من جانبه قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ’’طلال أبو ظريفة‘‘، إن ’’فعاليات مسيرات العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة لن توقف، إلا برفع الحصار الكامل عن غزة‘‘، مضيفاً أنه ’’لن يتم مقايضة أرواح شهدائنا الأبرار والجرحى بالدولار والسولار لتوقيفها‘‘.

وأوضح أبو ظريفة أن ’’جملة التسهيلات التي تبذل عبر الجهود المصرية هي من أجل تخفيف حدة الحصار المفروض على قطاع غزة، وأن التوصل إلى أي حلول شاملة لكسر الحصار نقوم بطرحها على الطاولة ومصارحة ذلك لشعبنا الفلسطيني عقب ذلك‘‘.

بينما قالت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن قطاع غزة في بيان لها، إن رسالتها اليوم خلال انطلاق فعاليات المسير البحر الـ13 على التوالي، بأن غزة تتحدى كل المؤامرات وتواجه الأزمات وتنتصر من أجل إعلاء شأن القضية الفلسطينية إلى العالم.

وشارك الآلاف من المواطنين في غزة بفعاليات المسير البحري الـ13 المستمر، بالقرب من السياج الحدودي مع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام1948، من أجل المطالبة برفع وكسر الحصار البري والبحري المفروض على قطاع غزة منذ مايزيد عن عشر سنوات.

وأطلق زوارق البحرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في عرض بحر الرصاص صوب القوارب المشاركة في المسير البحري الـ13، إلى جانب قيام جنود الاحتلال المتمركزين داخل السياج الحدودي الفاصل شمال قطاع غزة بإطلاق الغاز والمسيل للدموع والرصاص الحي، اتجاه الشبان المتظاهرين السلميين على شاطئ بحر السودانية شمال القطاع.

وقالت وسائل الإعلام العبرية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام باعتقال شاب فلسطيني حاول اجتياز السياج الحدودي الفاصل شمال قطاع غزة، فيما لم تؤكد المصادر المحلية صحة ذلك.

وتستمر فعاليات المسير البحري منتصف كل أسبوع على شاطئ بحر السودانية شمال قطاع غزة، والمطالبة برفع حصار الاحتلال الإسرائيلي البحري والبري والسماح بحرية الحركة ونقل البضائع عبر المعابر الحدودية، في ظل الحصار المفروض على القطاع منذ 12 عاماً.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل