ماراثون لذوي الاحتياجات الخاصة شمال إدلب

فريق التحرير122 أكتوبر 2018آخر تحديث :
الهدف من هذا النشاط هو رسم الابتسامة على الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعيشون حياتهم في ظل إعاقة رافقتهم منذ نعومة أظافرهم – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس@

علاء الدين فطراوي – حرية برس:

أقيم الماراثون الأول لذوي الاحتياجات الخاصة في معبر باب الهوى الحدودي شمال إدلب، اليوم الاثنين، تحت عنوان ’’خطوة أمل‘‘، وذلك برعاية وتنفيذ معبر باب الهوى وبالتعاون مع لجان حماية الطفل.

وقال ’’يوسف زيدان‘‘ مسؤول الموارد البشرية في شبكة حراس الطفولة لحرية برس: ’’إنَّ هدفنا من هذا النشاط هو رسم الابتسامة على الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعيشون حياتهم في ظل إعاقة رافقتهم منذ نعومة أظافرهم، سواء ناتجة على خلفية الحرب أو رافقتهم منذ الولادة، كما أن هدفنا الآخر هو المساوة بينهم وبين الأطفال الأصحاء‘‘.

وأضاف زيدان في حديثه أنَّ ’’عدد المشتركين حوالي الستين طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما حصل الفائزون على هدايا رمزية كنوع من التحفيز على مواصلة حياتهم‘‘، مشيراً إلى أنَّ هذه الفعالية جاءت ليثبتوا أنَّهم قادرون على متابعة الحياة رغم ظروفهم الصحية الصعبة.

من جهته، ذكر الطفل ’’حمزة بركات‘‘ أحد المتسابقين ومن ذوي الاحتياجات الخاصة لحرية برس، ’’تعرضت لإصابة حربية في بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي عندما كنت ألعب مع رفاقي أثناء قصف طائرة النظام، حينها فقدت الوعي لأجد نفسي في أحد مشافي تركيا وكانت قد بترت قدمي، وسط إصابات في كافة أنحاء جسدي، وأنا اليوم هنا بهذا السباق لأثبت للجميع أنني تحديت الواقع الذي أعيش فيه وأنا سعيد جداً بهذه المشاركة‘‘.

فيما تحدثت الطفلة ’’فاطمة‘‘ إحدى المتسابقات في الفعالية عن إعاقتها الجسديّة منذ ولادتها في هذه الحياة، حيث كان ينتابها الشعور بالحزن عندما تشاهد الأطفال يلعبون، مستدركةً ذلك بقولها: ’’اليوم سعيدة من خلال النشاطات التي تقام لنا نحن الأطفال، كما أنني سعيدة جداً لحصولي على المركز الأول بالسباق وحصلت على ميدالية جميلة‘‘.

يذكر أنَّ هذه النشاطات من شأنها أن تساهم في زرع الابتسامة والفرح على الأطفال وخصوصاً ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعتبرون شريحة مهمة بالمجتمع.

عدد المشتركين وصل إلى حوالي الستين طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس@
حصل الفائزون على هدايا رمزية كنوع من التحفيز على مواصلة حياتهم – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس@
الطفلة ’’فاطمة‘‘ إحدى المتسابقات في الفعالية – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس@
الطفل ’’حمزة بركات‘‘ أحد المتسابقين تعرض لإصابة حربية في بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس@
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل