ارتفاع عدد ضحايا مجزرة التحالف بديرالزور إلى 58 شهيداً

فريق التحرير120 أكتوبر 2018آخر تحديث :
البحث عن الضحايا تحت الأنقاض مازال مستمراً حتى اللحظة – تواصل اجتماعي


أمجد الساري – حرية برس:

ارتفعت حصيلة شهداء مجزرة السوسة التي ارتكبتها طائرات التحالف الدولي شرقي ديرالزور، أمس الجمعة، إلى أكثر من ثمانية وخمسين شهيداً غالبيتهم نساء وأطفال بعد انتشال عشرات الجثث من تحت الأنقاض.

وأفادت مصادر خاصة لحرية برس، بأن أهالي بلدة السوسة انتشلوا اليوم عشرات الجثث من تحت الأنقاض، غالبيتهم من النساء والأطفال، بعد أن تم استهداف منازلهم يوم أمس الجمعة، من قبل طائرات التحالف الدولي بعدة غارات جوية، أسفرت عن وقوع مجزرة راح ضحيتها العشرات من المدنيين.

وأشارت المصادر إلى أن الحصيلة النهائية لأعداد الشهداء لم تعرف بعد، وهناك احتمالية لارتفاعها بسبب وجود العديد من الجثث تحت الأنقاض وصعوبة انتشالها، فضلاً عن وجود العديد من المنازل المدمرة التي دفُن أصحابها تحت أنقاضها.

وارتكبت قوات التحالف الدولي سلسلة مجازر مروعة خلال الثمان وأربعين الساعة الماضية شرقي ديرالزور، راح ضحيتها عشرات الشهداء، بعد قيام الطائرات الحربية باستهداف مسجدين في بلدة السوسة ومعهد لتحفيظ القرآن في بلدة هجين بالإضافة لاستهداف العديد من منازل المدنيين.

يشار إلى أن مناطق شرقي الفرات الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، يتواجد بداخلها أكثر من أربعين ألف مدني، وتتعرض تلك المناطق لعشرات الغارات الجوية يومياً من قبل طائرات التحالف الدولي، والتي أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا في صفوف المدنيين ودمار كبير في البنى التحتية والمنازل.

ويتزامن ذلك مع استمرار المعارك العنيفة بين مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من قوات التحالف الدولي وتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في آخر جيوب التنظيم شرقي الفرات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل