الحريري: إدلب محطة انطلاق نحو حل سياسي في سوريا

فريق التحرير120 أكتوبر 2018آخر تحديث :
منسق الهيئة العليا للمفاوضات نصر الحريري خلال مؤتمر صحفي في فيينا ـ هيئة التفاوض

حرية برس:

قال ’’نصر الحريري‘‘ رئيس هيئة التفاوض السورية، اليوم السبت، إن محافظة إدلب أنهت حلم نظام الأسد بالسيطرة على الملف السوري سياسياً وعسكرياً.

وأوضح الحريري بتغريدات له عبر حسابه الرسمي في ’’تويتر‘‘، أن ’’نقطة التحول في موضوع إدلب أنها كانت تحدي لإرادة النظام والدول التي تدعم النظام في استمرار تعويله على النهج العسكري، وإنهاء حلم هذا النظام بالسيطرة والحسم العسكري للثورة السورية أو للملف السوري عموماً‘‘.

وأكد رئيس هيئة التفاوض أن ’’محافظة إدلب تعيش وضعاً مطمئناً ومريحاً (…) لدينا أمل كبير، ونعمل مع الأصدقاء في تركيا ومع الفاعلين الدوليين من أجل أن يستمر هذا الوضع ليكون ذلك محطة انطلاق نحو حل سياسي شامل يحقق الانتقال السياسي في سوريا‘‘.

وسبق أن أوضح الحريري في تصريحات سابقة أن إجمتاعاً دولياً توصلت له الأطراف الدولية يقضي بعدم فتح معارك عسكرية في تلك المنطقة، كما اعتبر أن اتفاق إدلب قد يمثل فرصة حقيقية لانطلاق العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة تهدف لتحقيق مخرجات جنيف واحد.

وكان الرئيسان الروسي ’’فلاديمير بوتين‘‘ ونظيره التركي ’’رجب طيب أردوغان‘‘ اتفقا في 17 من الشهر الجاري على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب بين قوات نظام الأسد وفصائل المعارضة وستكون المنطقة العازلة بعمق 15 كيلومترا في إدلب و20 كيلومتراً في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل