البيت الأبيض يعلق على إعلان السعودية مقتل خاشقجي

ترامب: الإعلان السعودي لمقتل خاشقجي خطوة جيدة

فريق التحرير20 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
35 2  - حرية برس Horrya press
أعفى العاهل السعودي إقالة مسؤولين بارزين على خلفية مقتل خاشقجي ـ أرشيف

حرية برس:

أعرب البيت الأبيض، اليوم السبت، عن الحزن الشديد لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي وصفه بـ”الحادث المأساوي”، مؤكدًا أنه سيواصل “التحقيقات الدولية” للوصول للعدالة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، في بيان: “يحزننا أن نسمع تأكيد وفاة خاشقجي، ونقدم أعمق تعازينا لأسرته وخطيبته وأصدقائه”.

وأضافت أن “الولايات المتحدة الأمريكية تعترف بالبيان الصادر عن السعودية حول نتائج تحقيقاتها بمصير الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، وبالإجراءات التي تم اتخاذها ضد المشتبه بهم الذين حددتهم حتى الآن”.

وتابعت: “سنواصل متابعة التحقيقات الدولية عن كثب في هذا الحادث المأساوي والدعوة إلى تحقيق العدالة والشفافية في أسرع وقت، وفق جميع الإجراءات القانونية الواجبة.”

بدوره، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن “الإعلان السعودي عما جرى لخاشقجي خطوة جيدة وله مصداقية”. وأضاف”نحتاج للسعودية كقوة لتحقيق توازن أمام إيران وسأتحدث لولي العهد (محمد بن سلمان)”.

وأعلنت الرياض، في الساعة الأولى من صباح السبت، مقتل الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول إثر شجار مع مسؤولين سعوديين وتوقيف 18 شخصا كلهم سعوديون.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي إقالة مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبدالله القحطاني وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

المصدر: وكالة الأناضول

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة