’’الحر‘‘ يقبض على عصابة خطف تتبع لمليشيا ’’قسد‘‘ في عفرين

فريق التحرير19 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
44300769 487142788435870 3574344682211115008 n - حرية برس Horrya press
عنصر من لواء الشمال في عفرين – حرية برس©

عمران الدوماني – حرية برس:

ألقى فصيل ’’لواء الشمال‘‘ في الفيلق الأول التابع للجيش الوطني السوري، القبض على عصابة خطف في مدينة عفرين، بريف حلب الشمالي بالإضافة لتحرير عدد من المختطفين، مساء يوم أمس الخميس.

وأفاد ’’بدر كجك‘‘ مدير المكتب الإعلامي لفصيل ’’لواء الشمال‘‘ في حديثه لحرية برس، ’’قام المكتب الأمني في لواء الشمال قطاع عفرين، بإلقاء القبض على خلية مكونة من اثنين، تعمل على خطف المدنيين في مدينة عفرين وريفها وابتزاز ذويهم بإرسال فيديوهات وصور للمخطتفين ومن ثم طلب الفدية مقابل الإفراج عنهم‘‘.

وأضاف المسؤول الإعلامي أنه ’’تمَّ تحرير مخطتفين اثنين، ذلك بعد إلقاء القبض على العصابة، حيث تبين فيما بعد أنَّ هذه العصابة تتبع لمليشيا (قسد) وتتلقى دعمها المالي منها، وذلك بهدف نشر الفوضى والخوف وعدم الاستقرار في المنطقة، وما زال البحث جارياً عن باقي خلايا الخطف في مدينة عفرين وريفها ليتم إلقاء القبض عليهم وتسليمهم إلى القضاء ليلقوا مصيرهم‘‘.

فيما ذكر فصيل ’’لواء الشمال‘‘ في بيان نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، ’’في إطار استمرار العمل الكثيف للجهاز الأمني في لواء الشمال قطاع عفرين، وبعد إلقاء القبض على عصابة خطف منذ أقل من أسبوع وتحرير الطفل (أحمد ماهر مصطفى)، تمكنَّ الجهاز الأمني في بالتعاون مع أمنية (الفيلق الثالث) من إلقاء القبض على عصابة خطف أخرى وبعد التحقيق معهم تم تحرير المختطف (رشيد عبدو) المفقود منذ 27 يوماً، والمختطف (إبراهيم إبراهيم أحمد) المفقود منذ 17 يوماً، واللذان فاوضت تلك العصابة ذويهم عليهم بفدية مالية قدرها 400 ألف دولار وتم تسليم العصابة إلى الشرطة العسكرية في مدينة عفرين للتتخذ بحقهم الإجراءات القانونية‘‘.

يُشار إلى أن منطقة عفرين ومحيطها شهدت في الآونة الأخيرة عشرات عمليات الخطف والاغتيالات التي استهدفت المدنيين والثوار والتي تبين فيما بعد أنها تتبع لميلشيا “قسد”، والتي تهدف بهذه العمليات لزعزعة استقرار وأمن المنطقة.

يُذكر أن تركيا أطلقت عملية عسكرية ضد الوحدات الكردية في عفرين في 20 من شهر كانون الثاني الماضي بمساندة فصائل الجيش السوري الحر واستطاعت السيطرة على كامل منطقة عفرين خلال شهرين فقط.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة