الاحتلال الإسرائيلي يهدم عمارة سكنية وسط الضفة الغربية

فريق التحرير18 أكتوبر 2018آخر تحديث :
سلطات الاحتلال أخطرت مالك العمارة بهدمها بزعم البناء دون ترخيص – أرشيف

حرية برس:

هدمت آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عمارة سكنية فلسطينية في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، بزعم البناء دون ترخيص.

وقال شهود عيان، إن قوة عسكرية من الاحتلال، داهمت حي “الهاشمية” في مدينة البيرة، وشرعت بعملية هدم عمارة سكنية مكونة من أربع طبقات، للمواطن خميس مطرية.

وأوضح الشهود، أن العمارة شيدت قبل عدة سنوات، وغير مأهولة، وتقع على أطراف مدينة البيرة في المنطقة المصنفة “ج” حسب اتفاق أوسلو للحكم الذاتي الفلسطيني.

وأضاف الشهود، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية أخطرت مالك العمارة بهدمها بزعم البناء دون ترخيص، في حين فرض الجيش الإسرائيلي حصاراً حول العمارة، ومنع وصول المواطنين والطواقم الصحافية للموقع.

وتمنع “إسرائيل” الفلسطينيين من البناء في مناطق الضفة الغربية المصنفة ضمن الفئة “ج”، التي تتبع لسيطرتها إدارياً وأمنياً، حسب اتفاق أوسلو الموقع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

ووفق اتفاقية أوسلو الثانية 1995، تم تقسيم الضفة الغربية إلى 3 مناطق “أ” و”ب” و”ج”.

المنطقة “أ” تمثل 18 في المئة من مساحة الضفة، وتسيطر عليها السلطة الفلسطينية أمنيا وإداريا، أما المنطقة “ب” فتمثل 21 في المئة من مساحة الضفة وتخضع لإدارة مدنية فلسطينية وأمنية إسرائيلية، وأخيرا فإن المنطقة “ج” والتي تمثل 61 في المئة من مساحة الضفة تخضع لسيطرة أمنية وإدارية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: وكالة الأناضول

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل