شهيد وجرحى بتفجيرات متفرقة في الشمال المحرر

فريق التحرير1
أخبار سورية
فريق التحرير117 أكتوبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 4:15 مساءً
40534940 1818736328225415 199898485309308928 n - حرية برس Horrya press
انفجار عبوة ناسفة بسيارة في أحد أحياء مدينة إدلب – الدفاع المدني السوري – أرشيف

حرية برس:

استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح، اليوم الأربعاء، إثر تفجيرين استهدفا مناطق متفرقة في الشمال السوري المحرر.

وأفادت ’’حنين السيد‘‘ مراسلة حرية برس في إدلب، بأن عبوة ناسفة انفجرت لحظة تفكيكها في بلدة معصران بريف إدلب الشرقي الجنوبي، أسفرت عن استشهاد مدنياً وإصابة عنصر من عناصر الدفاع المدني بجروح.

وشهدت محافظة إدلب في الأشهر الماضية اغتيالات لقياديين وعناصر من ’’هيئة تحرير الشام‘‘ و’’حزب الإسلامي التركستاني‘‘ و’’جيش الأحرار‘‘ وشخصيات مقربة من الكتائب الإسلامية، بإطلاق نار وتفجيرات، إضافة إلى مقتل وجرح عدداً من المدنيين.

ولا يعرف مصدر العبوات أو الجهة التي تقف خلف التفجيرات في المنطقة، حيث أعلنت حكومة الإنقاذ العاملة بإدلب في شهر نيسان الماضي، حالة الطوارئ والتأهب في الشمال السوري بعد تكرار حالات الاغتيال.

من جهة آخرى، قال ’’حسن الأسمر‘‘ مراسل حرية برس في ريف حلب، إنه أصيب عدد من المدنيين بجروح اليوم الأربعاء، جراء انفجار عبوة ناسفة في ناحية جنديرس بريف حلب الشمالي.

وأوضح الأسمر أن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور شاحنة على طريق في منطقة برج حيدر التابعة لناحية جنديرس في ريف عفرين، حيث أسفرت عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح.

وسبق أن وقع شهداء وجرحى، أواخر شهر آب/أغسطس الماضي، إثر انفجار عبوة ناسفة كانت قد زرعت في أحد الأرصفة على طريق راجو وسط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وتشهد مناطق الشمال السوري حالة من الفلتان الأمني، خلال الأشهر الماضية، أدت إلى وقوع جرائم قتل وخطف لمدنيين بينهم نساء، كما شهدت المحافظة محاولات وعمليات اغتيال على نطاق واسع، طالت مدنيين وعسكريين في مناطق مختلفة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة