“بومبيو” يصل إلى تركيا لمتابعة قضية اختفاء خاشقجي

فريق التحرير17 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
thumbs b c 2ac41505bf904e2d1a4edfda18041c79 - حرية برس Horrya press
وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو – الأناضول

حرية برس:

وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى تركيا قادماً من المملكة العربية السعودية، لبحث قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية، أن طائرة بومبيو حطت في مطار “أسن بوغا” في العاصمة التركية أنقرة، وكان في استقباله الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حيث جرى بحث ملابسات قضية اختفاء الصحفي السعودي في المطار، قبل أن يكمل وزير الخارجية الأمريكي طريقه نحو مولدافيا.

وذكرت وسائل إعلام التركية، أن اللقاء بين أردوغان وبومبيو استغرق 40 دقيقة.

وسيجتمع وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، في أنقرة مع نظيره الأمريكي، الذي وصل من الرياض لإجراء مباحثات في قضية اختفاء الصحفي خاشقجي.

وأجرى وزير الخارجية الأمريكي لقاءات في السعودية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، ووزير الخارجية عادل جبير، بخصوص اختفاء الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال إنه طلب من بومبيو، الاثنين، المغادرة على الفور إلى الرياض للقاء الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز لبحث قضية خاشقجي والحصول على معلومات بشأن ما جرى.

وطالبت دول ومنظمات غربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي، فيما عبرت دول عربية عن تضامنها مع السعودية في مواجهة تهديدات واشنطن بفرض عقوبات عليها إذا ثبت تورطها في مقتل خاشقجي.

  • المصدر: وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة