“محلي جرابلس” يشكل غرفة تجارة وصناعة للمدينة

فريق التحرير16 أكتوبر 2018آخر تحديث :
جانب من الاجتماع الذي ضم تجار مدينة جرابلس مع المجلس المحلي لتشكيل غرفة تجارة وصناعة جرابلس – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حرية برس:

في خطوة هي الأولى من نوعها في منطقة شمالي حلب، أعلن المجلس المحلي لمدينة جرابلس اليوم الثلاثاء، عن تشكيل غرفة التجارة والصناعة في المدينة، خلال اجتماع ضم تجار المدينة الذين انتخبوا المكتب التنفيذي للغرفة.

وأفاد “خلاوي الحسين” مدير غرفة تجارة جرابلس في حديثه لـ”حرية برس” أن “تجار مدينة جرابلس اجتمعوا اليوم في مبنى المجلس المحلي للمدينة وأجريت انتخابات ممثلي الغرفة، حيث بلغ عدد  أعضاء غرفة التجارة 124 عضواً من تجار المدينة، حيث تم انتخاب 7 أعضاء للمكتب التنفيذي من ضمنهم رئيس غرفة التجارة”. 

وأكد “الحسين” أن “الهدف من غرفة التجارة، هو تنظيم حركة التجارة و الصناعة من ناحية الإحصاءات والقوانين والتنسيق مع الجانب التركي، بعد أن انتقل معبر جرابلس التجاري من الفئة (د_ ج) إلى الفئة (أ) وذلك بعد السماح بدخول سيارات الشحن ونقل البضائع من الجانب التركي”.

وأضاف “الحسين” بأن المرحلة القادمة ستشهد تنسيقاً مع المؤسسات الأخرى بما يخدم الملفين التجاري و الصناعي، حيث سيتم التنسيق مع الجانب التركي بما يخدم مصلحة المنطقة بشكل عام.

يشار إلى أنه وبعد تحرير مدينة جرابلس من تنظيم الدولة الإسلامية، لجأ إليها آلاف المهجرين قسراً من مدينة حلب والغوطة الشرقية وحمص، مما إلى ازدياد الكثافة السكانية في المنطقة التي بدأت تفعيل المؤسسات الخدمية التي لها دور كبير في تنظيم المجتمع.

جانب من الاجتماع الذي ضم تجار مدينة جرابلس مع المجلس المحلي لتشكيل غرفة تجارة وصناعة جرابلس – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل