قيادي فلسطيني: الاحتلال يبتز أهالي غزة لوقف مسيرات العودة

فريق التحرير116 أكتوبر 2018آخر تحديث :
مسيرات العودة التي انطلقت منذ الثلاثين من شهر أذار/مارس الماضي والتي لم تتوقف حتى اليوم، مطالبةً برفع الحصار عن قطاع غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – حرية برس:

قال القيادي ’’خالد أبو هلال‘‘ الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن وزير الدفاع بحكومة الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان يحاول إبتزاز أهالي قطاع غزة ببعض المساعدات ثم انتقل للتحريض العلني ضِد قيادة حماس والمُقاوَمة.

وأوضح أبو هلال، أن رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو هو ضِد مسيرات العودة، وحاول إجهاضها مرَّة بالترغيب ومرَّة بالتهديد بالخيار العسكري.

وأشار القيادي أبو هلال إلى أن رئيس أركان حكومة الاحتلال غادي إيزنكوت، وقيادة الجيش الصهيوني ضِد مسيرات العودة، يدعون إلى التنفيس عن غزة لمنع انفجارها.

وبيّن أبو هلال أن أجهزة الأمن الصهيونية ضِد مسيرات العودة، تُحرِك طابورها الخامس وتنفق ملايين الدولارات في حرب إعلامية ونفسية شعواء للتحريض عليها وإحباط الناس لعدم المشاركة فيها.

من جانبه، هدد وزير الدفاع بحكومة الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان عن توجيه ضربة قاضية لحماس هي الطريق الوحيد للوصول إلى الهدوء ولا يمكن اتخاذها إلا من خلال الكابينت، مردفاً انه من المستحيل رفع الحصار عن قطاع غزة.

فيما قد وصل وفد مصري أمني بعد ظهر اليوم الثلاثاء إلى قطاع غزة، للاجتماع مع قيادة حركة حماس من أجل البحث في ملفي المصالحة الفلسطينية والتهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي، ومن المرتقب زيارة وزير المخابرات المصرية عباس كامل إلى غزة يوم الخميس المقبل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل