الجيش الوطني السوري يخرج دفعة مقاتلين جديدة

فريق التحرير16 أكتوبر 2018آخر تحديث :
استعراض المهارات في حفل تخريج دفعة مقاتلين جديدة في الجيش الوطني السوري الذين دربوا على يد ضباط مختصين – حرية برس©

عمران الدوماني – حرية برس:

خرجَّ اللواء 132 التابع للفيلق الأول في الجيش الوطني السوري، اليوم الإثنين، دورة جديدة من مقاتلي الجيش الوطني السوري، في قاعدة “غزل” التركية،قرب مدينة صوران، شمالي حلب بحضور مدربين وضباط أتراك.

وقال “أبو عادل” المسؤول عن قاعدة “غزل” التركية في حديثه لـ”حرية برس” نحن “نعمل مع القوات الخاصة التركية منذ سنتين، حيث فتح باب الانستاب لـ 200 مقاتل، فاخترنا الأعمار من مواليد 1999 و2000، كونهم جدد ولم يخوضوا المعارك، فتمَّ تخريج 60 مقاتل، تم إخضاعهم لمعسكر تدريبي لياقة بدنية وقتال شوارع وتكتيك عسكري”.

وأضاف “أبو عادل” أن التخريج حضره “ضباط أتراك مشرفين من جميع القواعد التركية في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون”، مشيراً إلى أن المقاتلين “تمَّ تدريبهم على كافة أنواع السلاح وأيضاً على إطلاق الذخيرة الحية والقنابل اليدوية، وذلك لكي يعيشوا أجواء المعركة الحقيقة حتى ينتزع حاجز الخوف من إطلاق الرصاص فيما بينهم”.

وكان قد الفيلق الثاني في الجيش الوطني السوري قد خرج 1200 مقاتل في دورة  سميت بدورة “الشهيد وائل العيسى”، في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، حيث دامت الدورة لثلاثة شهور وأشرف عليها مجموعة ضباط من ذوي الاختصاصات”.

وتنضوي أغلب الفصائل العسكرية في ريف حلب الشمالي والشرقي تحت لواء “الجيش الوطني” الذي تم تأسيسه مؤخراً ويضم ثلاثة فيالق ويتلقى الدعم العسكري واللوجستي من تركيا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل