جرحى برصاص الاحتلال بالمسير البحري الـ 12 لكسر حصار غزة

فريق التحرير16 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
44243093 1252383884910541 1793714759560855552 o copy - حرية برس Horrya press
عدد من قوارب الصيد المشاركة في مسيرات العودة في المسير البحري الـ12 على الحدود الشمالية لقطاع غزة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم الإثنين، جراء اصبتهم بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي، خلال فعاليات المسير البحري الـ12 الذي دعت إليه هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن قطاع غزة، بالقرب من الحدود الشمالية البحرية شمال قطاع غزة.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة د.”أشرف القدرة” في حديثه لـ”حرية برس” إن “أكثر من 32 متظاهراً فلسطينياً أصيبوا بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال على المتظاهرين خلال المسير البحري ال12 بالقرب من السياج الحدودي الفاصل شمال قطاع غزة”.

وشارك آلاف الأهالي من قطاع غزة في فعاليات المسير البحري الـ12 المستمر، بالقرب من السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة برفع وكسر الحصار البري والبحري المفروض على قطاع غزة منذ مايزيد عن عشر سنوات.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، “فتحي حماد” خلال كلمة له بفعاليات المسير ال12 البحري على شاطئ بحر السودانية شمال القطاع، أن “مسيرات العودة لن تتوقف بالحلول الجزئية كالسولار والدولار، وإنما برفع الحصار الكامل عن قطاع غزة وبناء الميناء البحري وإدخال البضائع المستمرة إلى قطاع غزة”.

وأوضح “حماد” إن “تضاعف أعداد المشاركين وتنوع الفعاليات بين البر والبحر، ما هي إلا رسالة تحدي وإصرار على كسر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وإلى الأبد”.

بدوره قال النائب في المجلس التشريعي بحركة حماس “مشير المصري” أنه “لدى المقاومة الفلسطينية أوراق قوية ستفرض معادلات جديدة على الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على استمرار مسيرات العودة حتى توفير حياة كريمة كاملة لشعبنا الفلسطيني وتحقيق أهدافها الرئيسة برفع الحصار عن غزة”.

وأردف “المصري” أن “العدو الصهيوني لا يمتلك أي حق تاريخي أو ديني في فلسطين”، مردفاً أن “على المستوطنين عليهم أن يفروا من مستوطنات غلاف غزة قبل فوات الآن”.

وأطلقت زوارق البحرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في عرض البحر الرصاص نحو القوارب المشاركة في المسير البحري الـ12، إلى جانب قيام جنود الاحتلال المتمركزين داخل السياج الحدودي الفاصل شمال قطاع غزة بإطلاق الغاز والمسيل للدموع والرصاص الحي، نحو المتظاهرين السلميين على شاطئ بحر السودانية شمال القطاع.

واستهدفت طائرات بدون طيار تتبع لجيش الاحتلال الإسرائيلي موقعاً للمقاومة الفلسطينية شرقي محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقع إصابات وفق للمصادر الطبية.

وتستمر فعاليات المسير البحري منتصف كل أسبوع على شاطئ بحر السودانية شمال قطاع غزة، للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ 12 عاماً، في ظل الصمت المجتمع الدولي والعربي على الجرائم البشعة التي ترتكب بحق المدنيين السلميين المشاركين بمسيرات العودة على حدود غزة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة