تضامن شعبي مع “الخوذ البيضاء” في المناطق المحررة

محليات
فريق التحرير16 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
44063055 339580850123277 8943479364750671872 n - حرية برس Horrya press
أهالي معرة النعمان جنوب إدلب يتضامنون مع الدفاع المدني ضد المطالب الروسية – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حرية برس:

نظّم ناشطون سوريون في المناطق المحررة شمال سوريا وفي عدة دول وبلدان خارج الأراضي السورية، وقفة تضامنية مع منظمة الدفاع المدني السوري ’’الخوذ البيضاء‘‘، وتنديداً بالتصريحات الروسية الأخيرة ضد رجال المنظمة، والحملة الشرسة التي تقودها روسيا ضد فرق الدفاع المدني السوري لتشويه صورتها.

وتظاهر عشرات الأهالي حاملين أعلام الثورة السورية، ولافتات تضامنية مع رجال الدفاع المدني، وأخرى تندد بمجازر الأسد وروسيا بحقهم وبحق المدنيين.

وأفاد ’’مصطفى أبو عرب‘‘ مراسل حرية برس في حماة، بأن عشرات الأشخاص في قلعة المضيق غرب حماة نظموا، اليوم الاثنين، وقفة تضامنية مع الدفاع المدني السوري، استنكاراً للمطالب الروسية التي تقضي بخروج الدفاع المدني من سوريا.

وقال الناشط الإعلامي ’’عبد المحسن حميدي‘‘ لحرية برس، إن الوقفة التضامنية قامت بتنظيمها الفعاليات الثورية، وفعاليات المجتمع المدني، والمؤسسات الصحية والخدمية، في قلعة المضيق، وذلك تعبيراً عن استنكارهم للمطالب الروسيّة التي تقضي بخروج الدفاع المدني السوري، من مناطق الشمال السوري.

وأضاف ’’حميدي‘‘، أنّه تم رفع لافتات كتبت عليها شعارات، تؤكد أن الدفاع المدني السوري، هو مؤسسة مدنية كانت وما زالت تمد يد العون للمدنيين في الداخل السوري، بمختلف انتماءاتهم، والعمل على مساعدتهم، كما رُفعت لافتات آخرى تؤكد أنّ روسيا هي من قتلت المدنيين في سوريا، وحاربت من ينقذهم.

من جهتها، قالت ’’حنين السيد‘‘ مراسلة حرية برس جنوبي إدلب، إن أهالي معرة النعمان جنوب إدلب نظموا وقفات تضامنية مع الدفاع المدني أصحاب ’’الخوذ البيضاء‘‘، رداً على مطالب روسيا بترحيلهم من المناطق المحررة.

بدوره، أوضح ’’علاء الدين فطراوي‘‘ مراسلنا في إدلب، إلى أنّ عشرات الناشطين ومنظمات المجتمع المدني، قد نظموا وقفات مماثلة، في عموم محافظة إدلب، وذلك تعبيراً عن تضامنهم مع مؤسسة الدفاع المدني السوري، في ظل الهجمة الروسيّة مؤخراً.

الجدير بالذّكر، أن روسيا قد طالبت الدول الغربية، بإخراج الدفاع المدني من سوريا، بحجة أنهم يشكلون تهديداً وخطراً على سوريا، ويجب العمل إخراجهم منها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة