وزير تركي يوضح نسبة تورط السوريين بحوادث التحرش والتسول

فريق التحرير115 أكتوبر 2018آخر تحديث :
لاجئون سوريون في تركيا – أرشيف

حرية برس:

كشف وزير الداخلية التركي ’’سليمان صويلو‘‘، مفاجأت عن جرائم السوريين في تركيا، لا سيما فيما يتعلق بالتسول والتحرش التي يتم التضخيم والترويج لها من بعض الجهات.

وقال ’’صويلو‘‘ في تسجيل مصوّر له، ’’يقولون إن الكثير من السوريين يعملون في التسول، نحن نحارب ظاهرة التسول ونعمل على ضبط جميع المتسولين، إلا أنه ومن بين كل 100 متسول يتم ضبطه لا يوجد سوى 8 أو 9 سوريين، أما البقية يدّعون أنهم سوريين‘‘.

وأضاف وزير الداخلية التركي ’’يقولون إن السوريين يتحرشون بالأطفال ويعتدون عليهم جنسياً، هل للتحرش هوية أو جنسية محددة؟ الإحصائيات تقول بأن السوريين ضليعين في حالة تحرش واحدة من أصل 10 حالات يتم تسجيلها‘‘.

وأكد صويلو أن ’’من يرتكب الجرائم كائناً من كان حتى ولو كان سورياً، يتم إعادته إلى أراضيه‘‘، لافتاً إلى أن هناك ’’بعض شرائح المجتمع تعمد إلى تشويه صورة السياسات المتبعة مع اللاجئين السوريين‘‘.

ولفت الوزير التركي إلى أن ’’هناك من يثرثر ويقول إن السوريين يرتكبون جرائم كثيرة، وهم بهذه الطريقة يسعون إلى تشويه سمعة تركيا التي تحاول إنقاذ اللاجئين الذين وقعوا في مشاكل داخل سوريا‘‘.

يذكر أن هناك بعض الجهات المحسوبة على المعارضة التركية والرافضة لسياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تتعمد بشكل شبه دائم لتشويه صورة اللاجئين السوريين، وتطالب بإعادتهم إلى بلادهم.

  • المصدر: وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل