من جديد.. الناتو ينشر “الباتريوت” جنوبي تركيا

فريق التحرير21 يونيو 2016آخر تحديث :

turk. nato
قهرمان مرعش – الأناضول:
بدأت قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو)، أعمال نشر بطاريات نظام الدفاع الجوي (باتريوت)، في ولاية قهرمان مرعش جنوب تركيا، وذلك للتصدي للهجمات المحتملة من الأراضي السورية نحو تركيا.

وأفاد مراسل الأناضول، أن الفرق الفنية “بدأت بأعمال نصب بطاريات الصواريخ في (ثكنة غازي) العسكرية في قهرمان مرعش”، مشيرًا أن “معدات عسكرية، وفنية، وطبية وصلت للمدينة قادمة من ميناء الإسكندرون التركي في وقت سابق من الشهر الجاري”.

وكانت شحنات محملة بمعدات نظام الدفاع الصاروخي وصلت ميناء الإسكندرون قادمة عبر البحر المتوسط من إيطاليا، حيث تم نقل الشاحنات إلى ولاية قهرمان مرعش تحت حماية أمنية مشددة من قبل الشرطة والجيش التركي.

وتأتي هذه الخطوة بعد انتهاء مهمة وحدة الباتريوت الألمانية التابعة للناتو، في ولاية قهرمان مرعش، نهاية عام 2015، والتي استمرت 3 سنوات، في إطار “عملية السياج النشط”.

جدير بالذكر أن وفدًا عسكريًّا إيطاليًّا أجرى كشفاً خلال الأيام الأخيرة في المنطقة من أجل نشر أنظمة صواريخ للدفاع الجوي في ولاية قهرمان مرعش جنوبي تركيا.

وأعلن “الناتو” عن إطلاقه عملية “السياج النشط” في كانون الأول/ ديسمبر 2012، بعد أن طلبت تركيا من الحلف المساعدة لمواجهة هجمات صاروخية محتملة من قبل النظام السوري، وذلك إثر سقوط عدة قذائف داخل الأراضي التركية في تشرين الأول/ أكتوبر 2012 أدّت لمقتل 5 أشخاص في بلدة “آقجة قلعة” الحدودية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل