مجزرة بقصف التحالف العربي على الحديدة باليمن

فريق التحرير113 أكتوبر 2018آخر تحديث :
طائرات التحالف العربي – أرشيف

حرية برس:

استشهد عدد من المدنيين وأصيب العشرات بجروح، اليوم السبت، إثر غارات جوية للتحالف العسكري التي تقوده السعودية، على مدينة الحديدة باليمن.

حيث تم استهداف نقطة أمنية وحاجز تفتيش لمليشيا ’’الحوثي‘‘ في منطقة المصبرية بمديرية جبل رأس في الحديدة، فيما لم يصدر تعليق من التحالف العربي أو من الحكومة اليمنية.

وبحسب مسعفون ووسائل إعلام تابعة لمليشيا ’’الحوثي‘‘، فإن ضربات جوية نفذها التحالف بقيادة السعودية قتلت 17 مدنياً، بينهم ثمانية أفراد من عائلة واحدة، كما أصيب العشرات من المدنيين بجروح حرجة، حيث كانت سياراتهم تصطف في المنطقة التي طالها القصف.

وجاء القصف في الحديدة، في ظل ارتفاع ملحوظ بوتيرة العمليات الجوية، حيث نفذ التحالف في الأيام الأخيرة عشرات الغارات، تركزت في مديريتي التحيتا والدريهمي.

وتشهد محافظة الحديدة على الساحل الغربي للبلاد تصعيداً في العمليات العسكرية والمواجهات الميدانية بين مليشيا ’’الحوثي‘‘ والقوات الحكومية المدعومة من التحالف منذ شهور.

وبدأ التحالف العسكري في 13 حزيران/يونيو هجوماً على المدينة المطلة على البحر الاحمر، بقيادة الإمارات الشريك الرئيسي في التحالف وبمشاركة قوات موالية للرئيس اليمني المعترف به دولياً عبد ربه منصور هادي.

وأعلنت الإمارات في مطلع تموز/يوليو الماضي، تعليق الهجوم على الحديدة لإفساح المجال أمام وساطة للأمم المتحدة ولكن القصف استمر على مواقع أخرى للحوثيين في المحافظة.

ويشهد اليمن منذ 2014، حرباً بين مليشيا ’’الحوثي‘‘ والقوات الحكومية تصاعدت مع تدخّل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 دعماً للحكومة المعترف بها دولياً بعدما تمكّنت الجماعة من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء ومحافظة الحُديدة.

  • المصدر: حرية برس + وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل