ويلز تقهر روسيا وتتأهل إلى دور 16 ببطولة أوروبا

فريق التحرير21 يونيو 2016آخر تحديث :

welz . غاريث بل
تولوز – رويترز:
فرضت ويلز هيمنتها أمام روسيا لتفوز 3-صفر بعدما هزت الشباك مرتين في أول 20 دقيقة لتتأهل لدور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2016 في فرنسا يوم الاثنين كمتصدرة للمجموعة الثانية.

وضع آرون رامسي الكرة ببراعة من فوق الحارس إيجور أكينفييف ليفتتح التسجيل بعد 11 دقيقة بعد هجمة مرتدة سريعة ثم ضاعف نيل تيلور التقدم بعد تسع دقائق من هجمة مشابهة.

ولم تستفق روسيا من صدمة الهدفين قبل أن يختتم غاريث بيل الثلاثية في الدقيقة 67 من تسديدة متقنة أمام المرمى وهو هدفه الثالث في البطولة ليتصدر ترتيب الهدافين.

وتصدرت ويلز المجموعة بست نقاط وبفارق نقطة عن انكلترا التي تعادلت بدون أهداف في نفس الوقت مع سلوفاكيا.

وسيواجه فريق المدرب كريس كولمان منافسا من أصحاب المركز الثالث يوم السبت المقبل في باريس على أمل التأهل لدور الثمانية كما فعل في 1976.

وكانت الأمسية تاريخية لكرة القدم الويلزية وصنفت مباراة الاثنين بأنها الاهم منذ مباراة دور الثمانية في كأس العالم 1958.

واحتفل لاعبو ومشجعو ويلز بالانتصار وسط أجواء حماسية بينما خاب أمل جمهور روسيا بعد الخسارة للمرة الثانية.

وتخلت ويلز عن الأسلوب الدفاعي الذي لعبت به معظم الوقت أمام انكلترا وأعادت استغلال براعتها الهجومية كما فعلت في فوزها الأول على سلوفاكيا.

وظهر بيل – الذي سجل هدفين من ركلتين حرتين في أول مباراتين ليعادل الرقم القياسي في البطولة – بأداء متميز قبل أن يهز الشباك في الشوط الثاني ليصبح أول لاعب يسجل في ثلاث مباريات متتالية بالنهائيات منذ التشيكي ميلان باروش في 2004.

 

وكانت المبادرة الهجومية لويلز منذ البداية عندما سدد بيل كرة قوية شكلت تهديدا على مرمى أكينفييف.

وبعدها استقبل تيلور تمريرة بالخطأ من قائد روسيا رومان شيروكوف ليسجل بعد محاولتين على المرمى.

وهذا هو الهدف الدولي الأول لتيلور الذي لم يحرز أي هدف على مستوى الأندية خلال ست سنوات.

وصنع بيل فرصا لفوكس ورامسي قبل انتهاء الشوط الأول الذي لم يشهد خطورة من جانب روسيا باستثناء محاولة بدأت بتسديدة بعيدة المدى من أكينفييف.

ولم يتمكن المدافع آشلي وليامز من التحكم بهذه الكرة واضطر وين هينيسي حارس ويلز للتدخل والتصدي لتسديدة أرتيم جوبا من مسافة قريبة.

وكرر ليونيد سلوتسكي مدرب روسيا ما فعله خلال الخسارة 2-1 من سلوفاكيا حيث أجرى تغييرين مبكرين في الشوط الثاني لكن لم يحدث أي تحسن ملحوظ.

ومرر رامسي الذي اختير أفضل لاعب في المباراة كرة متقنة إلى بيل الذي حولها إلى شباك أكينفييف في تكرار للتعاون بين الثنائي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل