أردوغان: الاتفاق مع واشنطن حول منبج تأجل لكنه لم يمت

فريق التحرير11 أكتوبر 2018آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ـ أرشيف

حرية برس:

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، تأجيل الاتفاق المبرم مع الولايات المتحدة بشأن مدينة منبج شرقي حلب، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه “لم يمت تماماً”.

وقال أردوغان في حديث لصحيفة حرييت التركية خلال عودته من المجر: “الاتفاق بين تركيا والولايات المتحدة حول بلدة منبج السورية قد تأخر تطبيقه، لكنه لم يمت بعد”.

ولم يوضح الرئيس التركي سبب تأجيل الاتفاق، إلا أن دعم واشنطن لمليشيا الوحدات الكردية أثار غضب أنقرة التي تعتبر الوحدات امتداداً لمليشيا حزب العمال الكردستاني التي تصنفها تركيا منظمة إرهابية، بالإضافة لرفض المليشيات الكردية الانسحاب من المدينة.

ومن جانبه، وأشار المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين مؤخراً، إلى أن الولايات المتحدة تؤجل انسحاب مليشيا الوحدات الكردي من مدينة منبج، ما يفشل تنفيذ خطة واشنطن المشتركة مع أنقرة حول منبج.

واتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الولايات المتحدة، بعدم الالتزام بالجدول الزمني المتفق عليه بين أنقرة وواشنطن لانسحاب مليشيا الوحدات الكردية من مدينة منبج.

وكانت تركيا  والولايات المتحدة توصلت لاتفاق، في يونيو الماضي، بشأن منبج الواقعة في شمال سوريا، عقب أشهر من الخلافات، وينص الاتفاق على انسحاب مليشيا الوحدات الكردية بالكامل من المدينة، وأن تتولى قوات تركية وأمريكية حماية الأمن فيها عبر دوريات مشتركة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل