تركيا والكويت توقعان خطة عمل لتعزيز التعاون الدفاعي

فريق التحرير11 أكتوبر 2018آخر تحديث :
ووقع البلدان العام الماضي اتفاقيات في مجالات عدة – الجزيرة

حرية برس:

وقع الجيشان التركي والكويتي، مساء الأربعاء، خطة عمل للتعاون الدفاعي المشترك، بهدف تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، وفق ما أعلنته هئية الأركان الكويتية.

ووفق بيان أوردته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، الاتفاقية عبارة عن خطة عمل للتعاون الدفاعي العسكري بين الطرفين لعام 2019، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية، وتحقيق منظومة عمل موحدة، وتبادل الخبرات.

وأكدت إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الكويتي، أن تركيا والكويت تسعيان من خلال هذه الخطة لتوحيد وتطوير المفاهيم وتحقيق منظومة عمل موحدة، تهدف إلى المزيد من التنسيق والانسجام.

يأتي هذا مع اختتام فعاليات الاجتماع الخامس للجنة التعاون العسكرية التركية الكويتية، والذي عقد على مدى يومي 9 و10 أكتوبر/تشرين أول الجاري في الكويت.

وحسب البيان ذاته “مثل الجانب الكويتي معاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن محمد الكندري، والجانب التركي رئيس قسم الشؤون الخارجية برئاسة الأركان التركية العميد أوموت يلديز”.

يُذكر أن البلدين قد وقعا مسبقاً على اتفاقيات للتعاون في المجال الرياضي، ومجال الأبحاث العلمية والتكنولوجية، إضافة للاتفاق على مذكرة تفاهم لتشجيع الاستثمار.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل