مستغلاً العاصفة الغبارية.. “داعش” يكبد “قسد” خسائر فادحة بديرالزور

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير11 أكتوبر 2018آخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 1:25 صباحًا
Who is Isis 018 - حرية برس Horrya press
مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

قتل العشرات من مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” اليوم الأربعاء، جراء هجوم مباغت شنه مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” على مواقع تقدمت إليها مليشيا “قسد” ليلة البارحة في محيط بلدة “هجين” شرقي دير الزور.

وأفاد مصدر خاص لـ”حرية برس” بأن “عناصر تنظيم الدولة استغلوا العاصفة الغبارية التي ضربت محافظة ديرالزور، وهاجموا مواقع ونقاط تابعة لمليشيا قسد، في محيط بلدتي هجين والسوسة شرقي ديرالزور، مما أسفر عن مقتل أكثر من 25 عنصراً من المليشيا، واستعادة التنظيم لبعض النقاط التي خسرها ليلة البارحة في محيط بلدة هجين”.

وكانت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة قد أعلنت عن مقتل خمسة عناصر من مليشيا “قسد” وإعطاب آليتين، جراء وقوعهم بكمين نفذه مقاتلو التنظيم في منطقة حاوي السوسة بريف البوكمال، في حين أعلنت صفحات مقربة من مليشيا “قسد” على مواقع التواصل الاجتماعي مقتل أحد عناصر قواتها فرنسي الجنسية جراء الهجوم.

وفي سياق متصل أرسلت قوات التحالف الدولي اليوم الأربعاء، تعزيزات عسكرية كبيرة إلى القاعدة الأمريكية المتمركزة في محيط مدينة “هجين” بريف دير الزور، حيث ضمت التعزيزات عشرات  المدرعات، ومئات الجنود وسيارات محملة بالأسلحة والذخائر، كانت قد دخلت اليوم إلى القواعد الأمريكية في حقلي التنك والعمر النفطيين شرقي دير الزور، قبل توجهها إلى محيط بلدة هجين.

الجدير بالذكر أن مليشيا “قسد” تمكنت الثلاثاء، من التقدم على حساب تنظيم الدولة شرقي الفرات، وسيطرت على أجزاء واسعة من بلدة السوسة، بعد تمهيد مدفعي وجوي بعشرات الغارات من قبل مقاتلات التحالف الدولي، ليعود التنظيم اليوم ويستعيد معظم النقاط التي خسرها أمام المليشيا.

وعلى صعيد آخر، هاجم مجهولون مساء اليوم، حواجزاً لمليشيا “قسد” على أطراف مدينة البصيرة وبلدة الطيانة بريف دير الزور الشرقي، بالرشاشات الثقيلة وقواذف “RPG” مما أسفر عن مقتل عدد من عناصر الحاجز وجرح آخرين.

والجدير بالذكر أن مناطق سيطرة مليشيا “قسد” بريف دير الزور الشرقي، تعرضت خلال الفترة الماضية للاستهداف بعشرات السيارات المفخخة والعبوات الناسفة، وعمليات اغتيال نفذتها خلايا تتبع لتنظيم الدولة موجودة في المنطقة، أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر مليشيا “قسد” بينهم قياديين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة