ولاية فلوريدا تستعد لوصول الإعصار الخطير “مايكل”

فريق التحرير10 أكتوبر 2018آخر تحديث :
أمواج تضرب رصيف ميناء لدى اقتراب الإعصار مايكل من بنما سيتي بيتش في فلوريدا يوم الثلاثاء. تصوير: جوناثان باتشمان – رويترز

يقترب الإعصار “مايكل” الشديد الخطورة والذي بات في الفئة الرابعة، من سواحل فلوريدا المطلة على خليج المكسيك اليوم الأربعاء، حيث ترافقه رياح قوية وأمواج عالية، بحسب خبراء الأرصاد.

وقال المركز الوطني للأعاصير ومقره ميامي إن العاصفة “غير المسبوقة” في هذه الولاية ستضرب اليابسة في وقت لاحق اليوم متسببة في مد بحري يمثل “خطراً على الأرواح”.

وترافق الإعصار رياح بسرعة 230 كلم في الساعة، وحذر مركز الأعاصير من احتمال تزايد سرعتها مع وصول الزوابع الأولى المحملة بالأمطار إلى المناطق الساحلية، ويتوقع أن يبلغ مستوى ارتفاع الأمواج أربعة أمتار مع تساقط 30 سنتم من الأمطار في بعض الأماكن.

وقال حاكم الولاية “ريك سكوت” على شبكة “فوكس نيوز” إن “المياه سترتفع، ستغطي سطوحكم، ليس لديكم فرصة للنجاة من ذلك ولذا يراودني قلق بالغ”.

وأضاف “تأخر الوقت جدا لإجلائكم في مناطق الساحل … اختبئوا وكونوا حذرين، اصغوا لما يقوله مسؤولوكم المحليون. لا تخرجوا فلن تنجوا منه. إنه قاتل”.

وصدرت أوامر إجلاء أو تحذيرات إلى ما يقدر ب375 ألف شخص في أكثر من عشرين مقاطعة.

وأعلنت مصلحة الارصاد الجوية في تالاهاسي عاصمة ولاية فلوريدا انها طلبت من السكان الالتزام بأوامر الاجلاء، وقالت إن “الاعصار مايكل حدث غير مسبوق ولا يمكن مقارنته مع أي من الاحداث السابقة. لا تجازفوا بحياتكم، غادروا الان اذا طلب منكم ذلك”.

المصدر AFP
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل