القبض على عصابة خطف تتبع لمليشيا ’’قسد‘‘ في عفرين

omar
محليات
omar10 أكتوبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 8:19 مساءً
43505817 483539472129535 6572754449259823104 n - حرية برس Horrya press
عناصر لواء الشمال في منطقة عفرين، شمال حلب – عدسة: حرية برس©

عمران الدوماني – حرية برس:

ألقى ’’لواء الشمال‘‘ التابع للجيش الحر في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، اليوم الأربعاء، القبض على عصابة تعمل على خطف المدنيين بقصد طلب فديات مالية من ذوي المخطوفين.

وقال ’’بدر كجك‘‘ مدير المكتب الإعلامي لفصيل “لواء الشمال” لحرية برس، ’’قام المكتب الأمني في اللواء قطاع عفرين، بإلقاء القبض على خلية مؤلفة من أربعة أشخاص، تتبع لمليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وهم من المدنيين، حيث قاموا باختطاف عشرات الأشخاص في المنطقة ومحيطها‘‘.

وأضاف المسؤول الإعلامي ’’كانت الخلية تتجهز لخطف أحد التجار وطلب 50 ألف دولار كفدية مالية، وذلك قبيل إلقاء القبض عليهم، حيث اعترفوا بهذا الشيء وتم إحالتهم إلى القضاء‘‘.

وأشار ’’كجك‘‘ في حديثه إلى أن ’’عناصر الخلية كان يتنقلون بسيارة نوع (فان) ويقومون بمراقبة الشخص وعندما تسمح لهم الفرصة يقومون بخطفه ويطلبون الفدية من ذويه‘‘، لافتاً إلى أن هدفهم هو زعزعة أمن واستقرار منطقة (غصن الزيتون)، والهدف الثاني هو المال‘‘.

ونوّه المسؤول الإعلامي إلى أنه تم توزيع الفيديو على أفراد الخلية وعلى أشخاص تابعين لمليشيا ’’قسد‘‘، موضحاً أن ’’إلقاء القبض على هذه الخلية هو مفتاح القبض على باقي خلايا الخطف في منطقة غصن الزيتون‘‘.

يُشار إلى أن منطقة عفرين ومحيطها شهدت في الآونة الأخيرة عشرات عمليات الخطف والاغتيالات التي استهدفت المدنيين والثوار والتي تبين فيما بعد، علاقة مليشيا “قسد” بهذه العمليات والتي تهدف لزعزعة واستقرار أمن المنطقة.

يُذكر أن تركيا قد أطلقت عملية عسكرية ضد المليشيات الكردية في عفرين في 20 من شهر كانون الماضي، بمساندة فصائل الجيش الحر، واستطاعت السيطرة على كامل المنطقة بغضون شهرين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة