بالفيديو: لحظة دخول جمال خاشقجي للقنصلية السعودية باسطنبول

فريق التحرير110 أكتوبر 2018آخر تحديث :
صورة للصحفي السعودي جمال خاشقجي خلال وقفة تضامنية معه أمام القنصلية السعودية باسطنبول – عدسة: أمجد الساري – حرية برس©

حرية برس:

نشرت وسائل إعلام تركية، اليوم الأربعاء، تسجيلات مصوّرة تظهر تحركات قالت إنها تعود للمشتبه بهم الـ15 بقضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي الذي دخل قنصلية بلاده في اسطنبول الثلاثاء الماضي ثم اختفى.

وتظهر اللقطات التي بثتها قناة 24 التركية، لحظة دخول الصحافي السعودي إلى مقر القنصلية السعودية في إسطنبول الساعة 13.14.37 ظهر يوم الثلاثاء  2 أكتوبر/تشرين الثاني 2018.

وتضم اللقطات التي نشرها الإعلام التركي، لحظة وصول بعض الشخصيات السعودية المشتبه فيها، بالمسؤولية عن اغتيال خاشقجي وصور الطائرات التي جاءوا بها ولحظات خروجهم من المطار ووصولهم إلى الفندق الذي أقاموا فيه.

كما تضمنت اللقطات، لحظة دخول الصحافي السعودي جمال خاشقجي للقنصلية السعودية، بالإضافة إلى لقطات تظهر خطيبته خديجة جنكيز وهي تنتظره خارج القنصلية.

ونشر ’’رجب سويلو‘‘ الكاتب الصحفي لـ’’ديلي صباح‘‘ التركية، تسجيلاً مصوراً قال عنه: ’’لقطات نشرتها الشرطة التركية بالتفصيل، توضح مدخل الفرقة السعودية والخروج من تركيا في 2 أكتوبر، عندما اختفي جمال خاشقجي من القنصلية السعودية في إسطنبول‘‘.

وتضم اللقطات :  وصول تسعة أشخاص للمطار من الوفد السعودي من أصل 15 شخصا في الساعة (3:28)

– الساعة  (3:37) تختيم الجوازات

– الساعة (5:05) الدخول للفندق

– الساعة (15:11) وصول الوفد بسياراته للقنصلية

– الساعة (17:13) استمرار وقوف خطيبة خاشقجي بانتظاره

– الساعة (19:57) مغادرتهم الفندق

وكانت الصحف التركية نشرت في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء صور 15 سعودياً وأسماءهم، وقالت إن السلطات التركية تشتبه في أن لهم علاقة بلغز اختفاء خاشقجي.

وقالت وسائل الإعلام التركية إن المحققين يعتقدون بأن المشتبه بهم متورطون في تعذيب خاشقجي وقتله بعد اختطافه في مبنى القنصلية باسطنبول.

وكان خاشقجي اختفى بعد ساعات على دخوله مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول، الثلاثاء الماضي، للحصول على أوراق رسمية خاصة به، فيما سادت حالة غموض حول مصيره، وسط اتهامات للسعودية باختطافه ونقله إلى السعودية.

وأعربت واشنطن عن قلقها بشأن قضية خاشقجي، ودعت السعودية إلى إجراء تحقيق معمق وشفاف، بالوقت الذي حذر أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي من عواقب مدمرة على العلاقات الثنائية في حال تأكد مقتله.

المصدر حرية برس + وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل