مصرع وفقدان العشرات بغرق قارب مهاجرين قبالة تركيا

فريق التحرير110 أكتوبر 2018آخر تحديث :
(صورة تعبيرية)

حرية برس:

قال خفر السواحل التركي، اليوم الأربعاء، إن تسعة أشخاص لقوا حتفهم، و25 آخرين مازالوا مفقودين، بعد غرق قارب مهاجرين قبالة ساحل تركيا الغربي في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء.

وأضاف خفر السواحل التركي، أن القارب غرق قبالة إقليم إزمير بعد تسرب المياه إليه بعد فترة وجيزة من إبحاره، موضحاً ببيان له، أن عمليات البحث والإنقاذ جارية للعثور على المفقودين، مؤكداً أن القارب كان يقل نحو 35 مهاجراً.

وبحسب منظمة ’’AEGEAN BOAT REPORT‘‘ المختصة بشؤون المهاجرين إلى اليونان، فأن القارب كان متجهاً إلى جزيرة ليسفوس اليونانية، منوّهةً إلى أن هناك نساء من الجنسية العراقية من بين الغرقى.

وكانت تركيا إحدى نقاط الانطلاق الرئيسية لأكثر من مليون مهاجر عن طريق البحر إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2015 العديد منهم فروا من الصراعات والفقر في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتراجع تدفق المهاجرين بشكل كبير بعد اتفاق في عام 2016 بين أنقرة والاتحاد الأوروبي في أعقاب وفاة المئات أثناء محاولة الوصول إلى الجزر اليونانية.

ووفقاً لبيانات الأمم المتحدة بلغ إجمالي عدد المهاجرين من الشرق الأوسط الذين وصلوا لدول الاتحاد الأوروبي 172301 في عام 2017 انخفاضاً من 362753 مهاجراً في 2016 ومن مليون و15078 مهاجراً في 2015.

المصدر حرية برس + وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل