مليشيا “قسد” تتقدم على حساب “داعش” شرقي ديرالزور

فريق التحرير10 أكتوبر 2018آخر تحديث :
قوات من مليشيا قسد في دير الزور – أورينت

أمجد الساري – حرية برس:

سيطرت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” اليوم الثلاثاء، على مواقع جديدة بريف ديرالزور الشرقي بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وأفادت مصادر خاصة لـ”حرية برس” أن “مليشيا قسد وبتمهيد جوي ومدفعي من قوات التحالف الدولي، تمكنت اليوم من إحراز تقدم جديد على حساب تنظيم الدولة شرقي ديرالزور، والسيطرة على أجزاء واسعة من بلدة السوسة بريف مدينة البوكمال، عقب معارك عنيفة مع مقاتلي التنظيم”.

وأضافت المصادر أن “طائرات التحالف الدولي شنّت غارات مكثّفة على البلدة، أسفرت عن تدمير سيارة مفخخة للتنظيم كانت في طريقها لاستهداف أحد تجمعات مليشيا قسد على أطراف البلدة”.

وأشارت المصادر إلى مقتل المدعو “حسين دوشكا البكير” القيادي في مجلس ديرالزور العسكري التابع لمليشيا “قسد”، والمسؤول عن السلاح الثقيل في المجلس، خلال المعارك التي دارت ضد مقاتلي التنظيم على أطراف البلدة.

وشهدت الأيام الماضية تقدماً ملحوظاً لمليشيا “قسد” على حساب تنظيم الدولة شرقي الفرات، حيث تمكنت من السيطرة على نقاط هامة على أطراف بلدة هجين وقرية المراشدة من جهة نهر الفرات، عقب معارك طاحنة مع مقاتلي التنظيم.

الجدير بالذكر أنَّ مليشيا “قسد” المدعومة من قوات التحالف الدولي أعلنت الشهر الماضي، عن انطلاق المرحلة الأخيرة من حملة “عاصفة الجزيرة”، بهدف السيطرة على آخر المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” شرقي نهر الفرات، وتمكنت خلالها من السيطرة على عدة مواقع وقتل العشرات من عناصر التنظيم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل