الثوار يحبطون محاولة تسلل لمليشيا “قسد” على جبهة مارع

فريق التحرير9 أكتوبر 2018آخر تحديث :
جانب من رباط عناصر من لواء المعتصم التابع للجيش السوري الحر على جبهات مدينة مارع شمالي حلب – حرية برس©

عمران الدوماني – حرية برس :

اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم الإثنين، بين فصائل الجيش السوري الحر ومليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، على جبهة قرية “حربل” وجبهة “الشيخ عيسى” شمالي حلب في محاولة من الأخيرة التسلل نحو نقاط الثوار.

وأفاد “حسام حافظ” قائد اللواء الأول في الفرقة الرابعة التابعة للجيش السوري الحر في حديثه لـ”حرية برس” إن “ميلشيا قسد حاولت اليوم التسلل على نقاط وأماكن تمركز الجيش السوري الحر في كل من قرية (حربل، والشيح عيسى) قرب مدينة مارع، حيث تصدى لهم الثوار وأفشلوا محاولاتهم”.

وأضاف “حافظ” أن “محاولة التسلل هذه ليست الأولى، حيث أن مليشيا قسد ومنذ أسبوعين تحاول التسلل إلى نقاط الثوار، ويتصدى لهم الثوار، يتزامن مع تمهيد مدفعي من قبل قوات الأسد المتمركزة في مدينة تل رفعت شمال حلب لخطوط التماس الفاصلة بين مناطق سيطرة الجيش الحر ومناطق سيطرة ميلشيا قسد بقذائف الهاون والدبابات”.

وكانت ميلشيا “قسد” قد أزالت في وقت سابق قسماً من الساتر الترابي التي كانت تتمركز خلفه على جبهة (محردة – مارع) لتبدأ محاولات الهجوم والتسلل نحو مدينة مارع التي يسيطر عليها الجيش السوري الحر.

وتمكن الثوار في 17 آب/أغسطس الماضي من تدمير آلية تابعة لميلشيا “قسد” وإصابة عدد من العناصر الذين كانوا على متنها، وذلك بعد محاولة الأخير بالتسلل نحو نقاط رباط الثوار.

وكانت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وقوات الأسد ومليشياته قد سيطرتا على قريتي “حربل، والشيخ عيسى” المجاورتين لمدينة مارع قبل عامين ونصف، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” انتهت بانسحاب عناصر التنظيم من القرى.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل