الغارديان: تركيا تطارد شاحنة سوداء يعتقد أنها حملت جثمان خاشقجي

2018-10-09T01:21:39+03:00
2018-10-09T01:23:06+03:00
صحافة
فريق التحرير9 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
khashekji - حرية برس Horrya press
الصحفي السعودي جمال خاشقجي اختفى بعد دخوله مقر القنصلية السعودية في إسطنبول الثلاثاء الماضي

قال تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية إن السلطات التركية تبحث عبر كاميرات الطرق السريعة عن شاحنة سوداء يعتقد أنها حملت جثة جمال خاشقجي من القنصلية السعودية في اسطنبول الأسبوع الماضي.

وتنقل الغارديان في تقريرها المنشور اليوم الاثنين عن مسؤولين أتراك أن واحدة من ست سيارات يقول المحققون إنها تعود إلى فرقة هجوم سعودية يعتقد أنها وراء القتل المشتبه به للصحفي السعودي المعارض.

وتضيف الغارديان نقلاً عن مسؤولين أن قافلة السيارات غادرت القنصلية السعودية بعد حوالي ساعتين من دخول خاشقجي إلى مقر القنصلية، وتظهر لقطات من الكاميرات الأمنية الصناديق التي يتم تحميلها في السيارة التي تحمل لوحات أرقام دبلوماسية.

ويقول تقرير الغارديان أنه بعد مغادرة مقر القنصلية، سلكت ثلاث سيارات الطريق الرئيسي، بينما تحولت الثلاث المتبقية إلى اليمين.

ويقول المحققون إن إحدى السيارات، وهي سيارة مزودة بنوافذ سوداء، أصبحت محور التحقيق، وتم تتبعها لفترة وجيزة على طريق سريع قريب.

يُذكر أن خاشقجي اختفى منذ يوم الثلاثاء الماضي بعد دخوله إلى مقر القنصلية السعودية في مدينة اسطنبول التركية، وذلك بهدف تصديق أوراق رسمية، ولم يخرج منها، ونقلت رويترز عن مصدرين تركيين يوم السبت إن السلطات التركية تعتقد أن الصحفي السعودي قتل داخل القنصلية.

وقال أحد المصدرين وهو مسؤول تركي لرويترز ”التقييم الأولي للشرطة التركية هو أن السيد خاشقجي قتل في القنصلية السعودية في اسطنبول. نعتقد أن القتل متعمد وأن الجثمان نقل إلى خارج القنصلية“.

المصدرالغارديان
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة