الإعلان عن اسماء المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

فريق التحرير
رياضة
فريق التحرير8 أكتوبر 2018آخر تحديث : الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 4:14 مساءً
1035877791 - حرية برس Horrya press
الكرة الذهبية – padrien80

حرية برس:

أعلنت مجلة ’’فرانس فوتبول‘‘ الفرنسية عن المرشحين الخمسة للفوز بجائزة الكرة الذهبية ’’البالون دور‘‘ لأفضل لاعب في العالم، والتي تمنحها المجلة الفرنسية سنوياً.

ونشرت المجلة قائمة بأسماء خمسة مرشحين للفوز بالجائزة من أصل 30، وهم: البرازيلي أليسون بيكر، حارس المنتخب البرازيلي ونادي ليفربول الإنجليزي، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد الإسباني.

بالإضافة إلى زميله في الفريق الويلزي جاريث بيل، والأرجنتيني مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي سيرجيو أغويرو، والمهاجم الأوروغواياني ونجم هجوم باريس سان جيرمان الفرنسي إيديسون كافاني.

كما أعلنت عن أسماء خمسة لاعبين آخرين وهم: كريستيانو رونالدو وروبرتو فيرمينو وتيبو كورتوا وكيفن دي بروين ودييجو جودين.

وأعلنت المجلة الفرنسية 5 أسماء أخرى ضمت إدين هازارد وأنطوان جريزمان وهاري كين ونجولو كانتي وإيسكو.

ونشرت المجلة وعلى صفحتها الخاصة على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقاطع فيديو قصيرة لكل لاعب، برزت فيه ما قدموه خلال العام سواء مع أنديتهم أو مع منتخبات بلادهم.

وتعتبر هذه الجائزة موازية بقيمتها لما يقدمها الإتحاد الدولي ’’فيفا‘‘ والمعروفة بجائزة ’’أفضل لاعب في العالم‘‘، والتي فاز بها مؤخراً الكرواتي لوكا مودريتش.

وستمنح الجائزة في الثالث من ديسمبر/كانون الأول المقبل في العاصمة الفرنسية باريس، كما سيتم الإعلان عن مرشحين آخرين اليوم الاثنين.

ويتوقع المراقبون أن يتواجد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، ضمن قوائم المرشحين للحصول على جائزة “الكرة الذهبية” بعد الإنجازات الرائعة التى حققها طوال الموسم الماضى، بجانب اختياره ثالث أفضل لاعب فى أوروبا من جانب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”، وثالث أفضل لاعب فى العالم من جانب الاتحاد الدولى “فيفا”.

وحددت المجلة الفرنسية الثالث من ديسمبر المقبل للكشف عن هوية الفائز بجائزة “الكرة الذهبية” التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018، بجانب جائزتى أفضل لاعبة و”كوبا”.

الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالى توج بجائزة “الكرة الذهبية” من مجلة “فرانس فوتبول” العام الماضى.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة