لليوم الخامس.. أهالي السويداء يواصلون اعتصامهم لأجل المخطوفين

فريق التحرير8 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
43308880 502901796852759 972373779701301248 n copy - حرية برس Horrya press
جانب من اعتصام الأهالي أمام مبتى المحافظة وسط مدينة السويداء للمطالبة بالمخطوفين لدى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” – عدسة: غياث الجبل – حرية برس©

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

يواصل عشرات المدنيين من أبناء السويداء اعتصامهم المفتوح أمام مبنى المحافظة وسط المدينة، لليوم الخامس على التوالي، وذلك في محاولة منهم للضغط على جميع الأطراف من أجل إطلاق سراح النساء والأطفال المختطفين لدى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” منذ أكثر من سبعين يوماً.

وأفادت مصادر محلية لـ”حرية برس” إن “عشرات طلاب المدارس توجهوا نحو مبنى المحافظة، لمشاركة الأهالي في الاعتصام، ومشاركة أبناء المخطوفين، وحمل المعتصمون صور المخطوفين، ولافتات تطالب بإطلاق سراحهم.

من جانبها أعلنت مجموعة “قوات شيخ الكرامة” وضع قواتها تحت تصرف عائلات المخطوفين ورهن إشارتهم في أي قرار يتخذونه، وذلك في بيان نشرته المجموعة اليوم الأحد، على صفحتها في فيسبوك.

وأوضح البيان أن التخاذل الذي لمسه الأهالي ومجموعة قوات شيخ الكرامة، من قبل بعض الزعامات الدينية والتقليدية، ما هو إلا وصمة عار ستلازمهم وتلاحق أحفادهم من بعدهم طوال التاريخ، وعليه فهم مطالبون بتوضيح الأمور والوقوف إلى جانب أهلهم.

وحملت المجموعة نظام الأسد المسؤولية الكاملة في الإفراج عن المخطوفين، معتبرة أنه المسبب الأول لما حصل في السويداء، وذلك بعد نقل عناصر تنظيم الدولة مع أسلحتهم في شاحنات خاصة، قبل أسابيع، من الهجوم الذي تعرضت له مدينة السويداء والريف الشرقي.

يذكر أن محافظة السويداء تشهد تصعيداً، منذ عدة أيام سببه إعدام التنظيم للشابة “ثروت أبو عمار” إحدى النساء المختطفات، وإعطائه مهلة ثلاثة أيام فقط للجهات المفاوضة، مهدداً بإعدام بقية الرهائن إذا لم تنفذ مطالبه.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة