صحيفة بريطانية: خاشقجي عُذّب وقطع إلى أجزاء والجريمة صوّرت

2018-10-07T11:10:46+03:00
2018-10-07T11:18:25+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير7 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
102018714617817 - حرية برس Horrya press
الصحفي السعودي جمال خاشقجي – أرشيف

حرية برس:

أكد مصدر كبير في الشرطة التركية، الثلاثاء، أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي تعرض للتعذيب الوحشي قبل قتله في سفارة بلاده في إسطنبول.

ونقلت صحيفة “ميدل إيست آي” البريطانية عن المصدر، قوله إن خاشقجي “تعرض للتعذيب الوحشي، وقتل وقطع لأجزاء. كل شيء تم تصويره على شريط فيديو لإثبات أن المهمة قد أنجزت، وتم إخراج الشريط من البلاد”.

ونقلت رويترز عن مصدرين تركيين، أمس السبت، أن السلطات التركية تعتقد أن الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي الذي اختفى قبل أربعة أيام بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول قتل داخل القنصلية.

وقال أحد المصدرين وهو مسؤول تركي لرويترز ”التقييم الأولي للشرطة التركية هو أن السيد خاشقجي قتل في القنصلية السعودية في اسطنبول. نعتقد أن القتل متعمد وأن الجثمان نقل إلى خارج القنصلية“.

وأعلنت نيابة إسطنبول العامة، السبت، فتح تحقيق في قضية اختفاء خاشقجي. بحسب وكالة الأناضول.

وفي تعليق لها على خبر مقتل خاشقجي قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إن القتل، إذا تم تأكيده، سوف يمثل تصعيداً مذهلاً في جهود المملكة العربية السعودية لإسكات المعارضة.

وأضافت “واشنطن بوست أنه بتوجيه من ولي العهد محمد بن سلمان، قامت السلطات السعودية بمئات الاعتقالات تحت ذريعة حماية الأمن القومي، شملت رجال دين، ورجال أعمال، وحتى المدافعين عن حقوق المرأة.

وعلى مدى العام المنصرم، كتب خاشقجي مقالات رأي ينتقد فيها السياسات السعودية حيال قطر وكندا والحرب في اليمن والحملة على المعارضة في الداخل التي شهدت احتجاز العشرات.

المصدرعربي21
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة