جنرال إيراني يتوعّد نتنياهو: قريباً “سيُجبر على الهرب سباحة”

2018-10-07T09:52:12+03:00
2018-10-07T09:56:45+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير7 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
 حسين سلامي - حرية برس Horrya press
الجنرال حسين سلامي نائب قائد مليشيا الحرس الثوري الإيراني – أرشيف

حرية برس:

حذر نائب القائد العام لمليشيا الحرس الثوري الإيراني الجنرال حسين سلامي، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ودعاه إلى “التدرب على السباحة في البحر المتوسط” لأنه قد يجبر على الهرب بحراً.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” عن سلامي، قوله، في تصريحات صحفية “أدعو رئيس وزراء الكيان الصهيوني إلى التدرب على السباحة لأنه لن يكون لديه قريبا من خيار سوى الهرب بحراً”.

وقال إن “حزب الله اللبناني، حليف إيران، قادر على تدمير إسرائيل، وتل أبيب لن تصل إلى مستوى تشكيل تهديد لنا، لأن حزب الله يكفي لتدميرهم”، وأضاف الجنرال الإيراني بهذا الصدد “لا يصلون إلى مستوى تشكيل تهديد لنا، حزب الله يكفي لتدميرهم”. على حد قوله.

وتعتبر إيران حليف نظام بشار الأسد في حربه ضد فصائل الجيش الحر في سوريا، وكانت قد زجَّت منذ مطلع عام 2012 بعشرات المليشيات الأجنبية بهدف دعم الأسد.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اتهم نهاية الشهر الماضي خلال كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إيران بمواصلة السعي للحصول على السلاح النووي، متعهداً “عدم السماح أبدا لنظام يدعو إلى تدميرنا بتطوير أسلحة نووية”.

يذكر أن العديد من المسؤولين الإيرانيين الكبار وجهوا في أكثر من مناسبة تهديدات لإسرائيل، من بينها تصريحات للمرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، عام 2015، هدد فيها بأن إسرائيل ستزول خلال خمسة وعشرين عاماً، وأضاف “بإذن الله، لن يكون هناك شيء اسمه الكيان الصهيوني بعد خمسة وعشرين عاماً”، حسب كلامه.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة