المتصفح Opera يطلق ميزة حظر الإعلانات

تقنيات
فريق التحرير21 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
opera

أصدرت شركة Opera ميزة منع الإعلانات الخاصة بها في المتصفح الخاص بها منذ عدة أشهر، والآن أصبحت هذه الميزة متاحة  في متصفحها على جميع منصات التشغيل المحمولة، بما في ذلك الأندرويد و iOS و Windows Phone.

وأوضحت الشركة Opera بأن ميزة حظر الإعلانات الجديدة الخاصة ستجعل من عملية التصفح أسرع، مشيرة إلى أنها “أول شركة رائدة في سوق المتصفحات تقوم بدمج ميزة حجب الإعلانات في متصفحها الرئيسي، ولكن هذا التطور ينبغي أن يكون غير مستغرب نظرا لتزايد شعبية برامج حظر الإعلانات، بل وأن شركة أبل تسمح بموانع الإعلانات على منصة التشغيل الخاصة بها “.

و ستكون خاصية منع الإعلانات غير مفعلة بشكل افتراضي على الأجهزة المحمولة، وإنما سيكشف المتصفح Opera ما إذا كان الموقع يحتوي على الإعلانات التي ينبغي حظرها، وسوف يتم إعلام المستخدمين إذا كانوا يرغبون في منع الإعلانات عن موقع معين.

وهذا سيتيح للمستخدمين تطبيق الحظر على المواقع التي لا يتصفحونها باستمرار، وعدم تطبيقها على المواقع المفضلة عندهم لدعمها.

ولتفعيل هذه الميزة ينبغي على المستخدمين الذهاب إلى قائمة الإعدادات ثم التوجه إلى خيار حفظ البيانات ” Data Saving ” والضغط بعد ذلك على خيار إيقاف الإعلانات ” Block Ads “.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة