قتلى وجرحى من مليشيا “قسد” بانفجار مفخخة بديرالزور

فريق التحرير4 أكتوبر 2018آخر تحديث :

أمجد الساري – حرية برس:

قتل وجرح عدد من عناصر مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” يوم الأربعاء، إثر انفجار سيارة مفخخة في بلدة “غرانيج” بريف ديرالزور الشرقي.

وقالت مصادر محلية في ريف ديرالزور إن “سيارة مفخخة انفجرت أثناء مرور سيارة تقل عناصر من مليشيا قسد في بلدة غرانيج، مما أسفر عن مقتل عدد من العناصر، وإصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة أثناء مرورهم في المكان المستهدف”.

وفي سياق آخر، تمكنت مليشيا “قسد” يوم الأربعاء، من التقدم على حساب تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” والسيطرة على نقاط جديدة في محيط بلدة “هجين” بريف ديرالزور الشرقي بعد معارك عنيفة دارت بين الطرفين.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس بأن مليشيا قسد وبدعم من التحالف الدولي تمكنت من السيطرة على أجزاء من بلدة السوسة شرقي دير الزور بطول 7 كم وعرض 4 كم بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة.

في غضون ذلك شنت طائرات التحالف الدولي عدة غارات جوية استهدفت من خلالها بلدات “هجين، والسوسة” الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، منا أسفر عن استشهاد طفلة وإصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة.

من جهتها أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة، عن مقتل أربعة عناصر من مليشيا قسد، بهجوم لعناصر التنظيم على مواقع للمليشيا بالقرب من بلدة البحرة بريف ديرالزور الشرقي.

وتشهد مناطق سيطرة تنظيم الدولة في ريف ديرالزور الشرقي، معارك ضارية بين التنظيم ومليشيا قسد، وذلك بعد أسابيع من إعلان الأخيرة، لمعركة “دحر الإرهاب” بهدف السيطرة على آخر معاقل تنظيم داعش شرقي الفرات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل