تشكيل هيئة سياسية عامة لتمثيل مناطق شرق حماة

فريق التحرير13 أكتوبر 2018آخر تحديث :
تعد الممثل السياسي لقرى وبلدات ريف حماة الشرقي وتضم الهيئة السياسية جميع الفعاليات والشخصيات الثورية والتي تهتم بالعمل السياسي – عدسة: وليد أبو همام – حرية برس©

وليد أبو همام – حرية برس:

بمشاركة من إعلاميين ونشطاء ووجهاء عشائر وأعضاء من مجلس محافظة حماة الحرة والمجالس المحلية، عقد اليوم الأربعاء، في مدينة كفرنبل جنوب إدلب، اجتماعاً لتشكيل الهيئة السياسية العامة لريف حماه الشرقي.

وحول الهيئة الجديدة قال المحامي أكرم جنيد في تصريح لحرية برس، ’’تمت دعوتنا بإعتبارنا نمثل نقابة محامي محافظة حماة الحرة للإشراف على انتخاب الهيئة السياسية لدائرة ريف حماة الشرقي‘‘.

وأشار المحامي إلى أنه ’’تم التوافق على قائمة هذه الهيئة والتي تعد الممثل السياسي لقرى وبلدات ريف حماة الشرقي وتضم الهيئة السياسية جميع الفعاليات والشخصيات الثورية والتي تهتم بالعمل السياسي وهذا العمل غير محصور بأحد وإنما يستطيع أي شخص يريد خدمة الثورة الانخراط به‘‘، حسب وصفه.

وأضاف جنيد قائلاً: ’’إن هذه الخطوة تعتبر جدية ومنظمة للعمل وستكون ناجحة لأن هذه الأعمال هدفها الأول هو خدمة الثورة بكافة مكوناتها والإلتزام بمبادئها حتى إسقاط النظام‘‘.

وتكلم بعض الحضور عما وصل به حال سكان ريف حماة الشرقي والتهميش الذي يعانونه سواء من حيث قلة الإهتمام بالخدمات المتعلقة بمعيشتهم أو عدم تمثيلهم بشكل كامل في الفعاليات المتنوعة.

ويأتي هذا الاجتماع بعد عدة محاولات لإعطاء دور فعال لريف حماه الشرقي الذي عانى ومازال يعاني من الممارسات الوحشية لنظام الأسد وحلفائه، وتهجير معظم سكانه وهدم بيوتهم، حيث أصبح الكثير منهم يقطنون في المخيمات التي لا تصلح للسكن.

الاجتماع بعد عدة محاولات لإعطاء دور فعال لريف حماه الشرقي الذي عانى ومازال يعاني من الممارسات الوحشية لنظام الأسد وحلفائه – عدسة: وليد أبو همام – حرية برس©

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل