منظمة إنسانية تعلق أنشطتها في الشمال المحرر إثر خطف أحد متطوعيها

فريق التحرير13 أكتوبر 2018آخر تحديث :
تشهد مدينة إدلب وريفها، انتشاراً كبيراً لعمليات الخطف والتصفية والاغتيال، دون معرفة هوية الخاطفين – أرشيف

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

أعلنت منظمة سوريا الخيرية ’’Syria Charity‘‘، اليوم الأربعاء، في بيان عن تعليق كامل نشاطها ’’الطبي والإغاثي وكفالات الأيتام وتوزيع السلل الغذائية وغيرها‘‘، في مناطق ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي، وذلك على خلفية اختطاف أحد العاملين لديها والذي كان في مهمة لتوزيع كفالات الأيتام في تلك المناطق.

وصرّح ’’أبو حمزة سويد‘‘ أحد العاملين في المنظمة لحرية برس، أنه ’’تم إصدار هذا البيان بعد مضي خمسة عشر يوماً على اختطاف الزميل (علاء عليوي) مدير مكتب ريف حماة الشمالي في المنظمة من بلدة صهيان بريف إدلب الجنوبي، وسيبقى العمل معلقاً لمدة أسبوع إلى حين الإفراج عنه وإلا سيتوقف عمل المنظمة بشكل كامل بكافة أنحاء المنطقة‘‘.

وأضاف ’’السويد‘‘ في حديثه ’’الخاطفون يطلبون مبالغ باهظة للإفراج عن المختطف ونحن بدورنا نناشد جميع منظمات المجتمع المدني والإعلاميين والقوى العاملة على الأرض للتفاعل من أجل المختطف والسعي لإطلاق سراحه دون قيد أو شرط‘‘.

بدوره، أفاد ’’أبو وائل عليوي‘‘ وهو أحد أهالي بلدة صهيان وشاهد على حادثة الاختطاف، بأنه ’’تم اعتقال علاء عليوي أثناء توزيعه كفالات الأيتام في القرية وذلك بواسطة مجموعة من الملثمين المسلحين الذين أرهبوا الحضور بسلاحهم وسلبوهم أغراضهم الشخصية وقاموا بتوجيه السلاح الكاتم للصوت لرأس الشخص المطلوب ووضعه بسيارة من نوع هوندا بعد أن أخذوا سيارته أيضاً‘‘.

وأشار ’’عليوي‘‘ إلى أن سيارات الخاطفين توجهت باتجاه بلدة بابولين بريف إدلب الجنوبي ثم اختفت بشكل كامل وبعد خمسة أيام اتصل الخاطفون بزوجة المختطف وطلبوا مبلغ 200 ألف دولار أمريكي.

كما أكد عليوي تعرض المختطف لأشد أنواع التعذيب، مستدلاً بذلك بأنه وصلت لعائلته صور وتسجيلات صوتية عنه، من أجل دفع الفدية وتخليصه من العذاب، إلا أن عائلة المختطف لم تستطع تأمين المبلغ الهائل، كونهم نازحين من حلب إلى ريف إدلب ولا قدرة لهم على دفع هذا الفدية الكبيرة.

يذكر أن الحادثة ليست الأولى من نوعها في المناطق المحررة، حيث سبقتها حالات كثيرة تزايدت في الآونة الأخيرة بشكل واضح جداً، تنتهي في معظم الأحيان بدفع فديات مالية طائلة تتجاوز 100 ألف دولار أمريكي للشخص الواحد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل