اعتصام مفتوح لأهالي السويداء بعد إعدام مختطفة لدى ’’داعش‘‘

فريق التحرير13 أكتوبر 2018آخر تحديث :
صور المختطفين لدى تنظيم ’’داعش‘‘ وضعت أمام مجلس محافظة السويداء – عدسة: غياث الجبل – حرية برس©

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

أقدم عشرات الأشخاص من أبناء السويداء، اليوم الأربعاء، على قطع عدد من الطرق في المدينة، وذلك تعبيراً عن غضبهم على خلفية إعدام تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ للشابة ’’ثروت أبو عمار‘‘.

وقالت مصادر محلية ’’إن عدداً من الشباب، بينهم رجال دين، أوقفوا الحركة المرورية على الشارع المحوري قرب دوار المشنقة، كما قطعوا الطريق المؤدي إلى المحافظة وسط حالة غضب تسود المدينة، حتى هذه اللحظة‘‘.

وأضافت المصادر أن عشرات المدنيين تجمعوا أمام مبنى المحافظة، وأغلقوا باب المبنى، بما وصفوه بالاعتصام المفتوح حتى إطلاق سراح النساء والأطفال من أبناء قرية الشبكي، المحتجزين لدى تنظيم ’’داعش‘‘ منذ شهر تموز/يوليو الماضي.

وكان تنظيم ’’داعش‘‘ قد أرسل، أمس الثلاثاء، تسجيلاً مصوراً يظهر عملية الإعدام التي نفذها عناصر التنظيم بحق إحدى النساء المختطفات، مدعياً أن لجان التفاوض لم تنفذ أي مطلب من مطالبه، ومهدداً بإعدام من تبقى من نساء وأطفال، خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام، في حال لم تنفذ شروطه.

يذكر أن اللجنة المسؤولة عن التفاوض أعلنت، أمس، إعتذارها عن المهمة الموكلة إليها، وذلك لأسباب عدة على رأسها عدم تلقيها لأي مطالب من الجهة الخاطفة ليتم عرضها أو مناقشتها، وفقاً لبيان نشرته اللجنة عبر صفحتها في ’’فيسبوك‘‘.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل