تعزيزات عسكرية تركية تصل إلى نقطة “شير مغار” غرب حماة

فريق التحرير
2018-10-04T01:53:41+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير3 أكتوبر 2018آخر تحديث : الخميس 4 أكتوبر 2018 - 1:53 صباحًا
WhatsApp Image 2018 10 03 at 1.42.08 PM - حرية برس Horrya press
آليات تركية في طريقها إلى نقطة “شير مغار” غرب حماة – عدسة: مصطفى أبو عرب – حرية برس©

مصطفى أبو عرب – حماة – حرية برس:

دخلت صباح اليوم، الأربعاء، تعزيزات عسكريّة تركيّة من معبر كفر لوسين، إلى النقطة التركيّة في قرية “شير مغار” في جبل شحشبو، شمال غرب حماة.

ويضم الرتل الذي دخل منتصف ليلة الأمس، من معبر كفر لوسين على الحدود السوريّة التركية قرابة 15 آلية عسكريّة من بينها مصفحات ومعدات لوجستية، حيث وصل الرتل في تمام الساعة السادسة صباحاً، إلى النقطة التركية، في قرية شير مغار في جبل شحشبو.

وخلال الأيام القليلة الماضية دخلت تعزيزات تركية توزعت على نقاط المراقبة، في مدينة مورك وقرية شير مغار في حماة، وذلك عقب الاتفاق الذي جمع بين الرئيس التركي ونظيره الروسي، والذي نص على إنشاء منطقة عازلة (منزوعة السلاح).

وكانت تركيا قد أرسلت، مطلع أيلول الحالي، قوات خاصة إلى نقطة المراقبة في مدينة مورك بريف حماة الشمالي، ومنذ مطلع العام الحالي، ثبت الجيش التركي 12 نقطة مراقبة في إدلب، بموجب اتفاق “تخفيف التوتر”.

وركز الجيش التركي في انتشاره في الشمال السوري على اختيار المناطق الاستراتيجية للتثبيت فيها، اعتماداً على قربها من نفوذ قوات الأسد وحليفته روسيا، أو الجغرافيا التي تشكلها من حيث الارتفاع والإطلالة العسكرية.

يُذكر أن تركيا لا زالت مستمرة بتعزيز نقاط المراقبة التي نشرتها سواء بالآليات العسكرية، وتركيب شبكات اتصالات والسواتر الإسمنتية، عدا عن إنشاء نقاط إسعافية شبيهة بالمستشفيات الميدانية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة