انتبه.. صناديق التفتيش في حواجز أمن المطارات أقذر من المراحيض!

فريق التحرير1 أكتوبر 2018آخر تحديث :

ربما تتخيّل أن أكثر الأماكن الموبوءة بالجراثيم والأكثر اتساخاً تجدها في المراحيض، ولكن المفاجأة أن الصناديق التي يضع فيها المسافرون حاجياتهم للتفتيش في حواجز أمن المطارات تشكل خطراً صحياً أكثر من المراحيض!

هذا ما خلصت إليه دراسة أجريت في مطار هلسنكي، تناولت جميع الأماكن في المطار، لتجد أن الصناديق والصواني المستخدمة خلال الفحوصات الأمنية تحتوي على معظم مسببات الأمراض التي يمكن أن تمرضك.

الدراسة التي نشرتها مجلة BioMed Central Disectious Diseases، قارنت بين عينات مأخوذة من أسطح مختلفة في ثلاث مرات مختلفة خلال موسم الذروة في 2015-2016 في مطار فنلندا الرئيسي، ووجدت فيروسات أقل في مقاعد المراحيض وأزرار المرحاض مقارنة بصواني الأمتعة.

لا يذهب الجميع إلى المرحاض في المطار، لكن جميعنا تقريبا يمرون عبر الممر الأمني، وعندما تم تحليل عينات من أسطح الصناديق والصواني في المطارات أثبتت الدراسة وجود فيروسات الأنفلونزا A و B، والفيروسات التاجية، وفيروسات الغدة الدرقية، والتي تسبب أعراضاً تشبه أعراض البرد.

ووجدت الدراسة أنه نظرًا لمعدلات اللمس العالية، فإن صواني فحص الأمن البلاستيكية تشكل الخطر الأكبر للتلوث لأن جميع المسافرين تقريبًا يتعاملون معهم قبل الصعود إلى الطائرة.

فإذا كنت قلقا بشأن النظافة، يمكن استخدام مناديل التعقيم والمحاليل المعقمة المضادة للبكتيريا التي لا تتطلب ماء لتطهير يديك وأدواتك الشخصية بسرعة وسهولة.

المصدر وكالة الأنباء الألمانية د ب أ
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل