بالفيديو: معانقة حميمية بين وزيري خارجية البحرين ونظام الأسد

فريق التحرير30 سبتمبر 2018آخر تحديث :
عضوية سوريا في جامعة الدول العربية مجمدة منذ 2011- قناة العربية

حرية برس:

تبادل وزيرا خارجية البحرين والنظام السوري، الحديث لدقائق عقب مصافحة وابتسامات نادرة لم تحدث منذ سنوات، فى لقاء عابر على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ73 بنيويورك.

ونقلت قناة “العربية”، صباح اليوم الأحد، عبر صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك”، فيديو لم يتجاوز مدته 30 ثانية، يظهر فيه قدوم وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة نحو وزير النظام السوري وليد المعلم، ليتصافحا بعد ذلك ويتعانقا ويتبادلا الابتسامات.

وقالت “العربية” نقلاً عن مصدر عربية لم تسمها إن “هذه الخطوة تأتي ضمن جهود إعادة الدور العربي الى الملف السوري”، وذلك في تعليقها على الفيديو الذي نشرته عبر حسابها عبر “يوتيوب”.

ويأتي هذا اللقاء بعد سنوات من بعد القطيعة الدبلوماسية والسياسية بين البلدين على خلفية الدعم الخليجي الذي قُدم للمعارضة، عقب انطلاقة الثورة السورية، بالإضافة إلى دعم وتسليح دول الخليج لمن يصفهم النظام بـ”الإرهابيين، في إشارة إلى الجيش السوري الحر.

يُذكر أن وزراء خارجية العرب قرروا في نوفمبر 2011 تجميد عضوية سوريا في جامعة الدول العربية، كما سحبت عدد من الدول العربية سفراءها من سوريا، وذلك بسبب ممارسات نظام الأسد الوحشية بحق الشعب، وقمعه الدموي للتظاهرات السلمية المناوئة لحكمه آنذاك.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل