إليك هذه النصائح بعد اختراق 50 مليون حساب على فيسبوك

فريق التحرير30 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 9 أشهر
1031792294 - حرية برس Horrya press
اعترفت “فيسبوك” بحدوث الاختراق من قبل مهاجمين غير معروفين – أرشيف

حرية برس:

قدمت وحدة الجرائم الإلكترونية في الأردن نصائح وتحذيرات لتأمين حسابات المستخدمين على موقع “فيسبوك”، عقب اختراق ما يقرب من 50 مليون حساب.

ودعت الوحدة عبر بيان لها، اليوم السبت، إلى متابعة التحديثات اللازمة من “فيسبوك”، وتسجيل الخروج الاحتياطي من الحسابات جميعها، وإعادة الدخول بكلمات المرور الصحيحة.

وأكدت ضرورة مراجعة خطوات الأمان وأي تغيرات غير طبيعية على الحساب، ومراجعة عمليات الدفع من خلال البطاقات الائتمانية لمستخدميها على “فيسبوك”.

وبينت الوحدة أن هذا الاختراق يعود إلى “وجود ثغرة في الكود الخاص بخاصية (view as) ما مكن المخترقين من الحصول على المفاتيح الرقمية (access tokens) لهذه الحسابات، وبالتالي إمكانية الدخول إليها بأي وقت”.

وكان قرابة 50 مليوناً من مستخدمي موقع “فيسبوك” تعرضوا لعملية اختراق أمنية منظمة، في 25 سبتمبر الجاري، نتيجة ثغرة أمنية بميزة View As الموجودة بالموقع والتي تم تعطيلها الآن مؤقتاً.

واعترفت “فيسبوك”، أمس الجمعة، بحدوث الاختراق من قبل مهاجمين غير معروفين.

وقالت الشركة في بيان لها: “لا زالت التحقيقات جارية، ولا نعرف هوية المهاجمين، ونحن في المراحل الأولى من التحقيقات”.

وبينت أنها سجلت الخروج لأكثر من 90 مليون حساب صباح الجمعة، لحماية خصوصية المستخدمين والحفاظ عليها.

وحصل هذا الاختراق بعد وقت قصير من تهديد  أحد القراصنة الإلكترونيين (الهاكرز) بحذف حساب مارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك، حسب شبكة “بلومبيرغ” الأمريكية.

وأكدت “بلومبيرغ” أن قرصاناً تايوانياً يدعى تشانج تشي-يوان أعلن عبر صفحته على “فيسبوك” أنه سيحذف حساب مؤسس الموقع يوم الأحد القادم على مرأى ومسمع من الجميع، ويعتزم إذاعة عملية القرصنة على حساب زوكربيرغ في بث حي أمام آلاف المتابعين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة