محكمة أمريكية تصدر قراراً بحق ’’فيسبوك‘‘ بعد فضيحة الاختراق

فريق التحرير129 سبتمبر 2018آخر تحديث :
REUTERS

حرية برس:

أصدرت محكمة أمريكية، اليوم السبت، قراراً بشأن موقع التواصل الأجتماعي الشهير ’’فيسبوك‘‘، الذي لم يمر سوى ساعات قليلة على إعلان الشبكة الصادم بشأن تعرضها للاختراق.

وانتصرت المحكمة الجزئية الأمريكية في ولاية كاليفورنيا لـ”فيسبوك”، عقب الأنباء المزعجة، التي هوت بأسهم “فيسبوك” في البورصات العالمية، بعدما قررت أن الشبكة غير مضطرة لكسر تشفير تطبيق “ماسنجر” الخاص بها لصالح سلطات إنفاذ القانون الأمريكية، وليست مضطرة لأن تخضع لقوانين التصنت على المكالمات الصوتية الخاص بالحكومة الأمريكية، وفقاً لما نقله موقع “ذا فيرج” التقني المتخصص.

وسعت السلطات الفيدرالية الأمريكية إلى إجبار “فيسبوك” على الخضوع لقواعد التصنت على المكالمات الصوتية الخاص بالحكومة الأمريكية، إلا أن المحكمة أشارت إلى أن المكالمات الصوتية التي تتم عن طريق الإنترنت اللاسلكي (واي فاي) لا تخضع لقوانين التنصت مثل المكالمات الهاتفية الاعتيادية أو الخلوية.

وكانت قد أعلنت شركة فيسبوك، مساء أمس الجمعة، عن اختراق نحو 50 مليون حساب تابع لها، وقالت في بيان رسمي نشرته على مدونتها إن فريق الهندسة التابع لها اكتشف يوم 25 سبتمبر/أيلول، مشكلة أمنية أثرت على ما يقارب من 50 مليون حساب تابع لها.

وأضافت ’’فيسبوك‘‘ في البيان، أنها تواصل التحقيق في الأمر، والتحقيقات في مراحلها الأولية وقد تأخذ مزيداً من الوقت، وسنتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد أية جهة يثبت تورطها في عملية الاختراق.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل