آلاف الفلسطينيين يشيعون شهداء مسيرات العودة بغزة

فريق التحرير129 سبتمبر 2018آخر تحديث :
آلاف من المواطنين الفلسطينين يشيعون أحد شهداء مسيرات العودة الذين إرتقوا في الجمعة الـ27 على الحدود الشرقية لمدينة غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

شيعت جماهير حاشدة في قطاع غزة، اليوم السبت، الشهداء السبعة الذين ارتقوا بمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في مسيرات العودة خلال الجمعة الـ27 الماضية، التي حملت شعار ’’انتفاضة الأقصى‘‘، وذلك في انتفاضة الثانية داخل المسجد الأقصى المبارك عام 2000م.

وهتفت الجماهير داخل موكب تشيع شهداء مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، بالمطالبة ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه المستمرة بحق المتظاهرين سلمياً شرق القطاع، ومؤكدةً باستمرار مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها، من قبل المقاومة الفلسطينية.

من جهته، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور ’’أشرف القدرة‘‘ في حديثه لحرية برس، عن إرتقاء 6 شهداء من بينهم طفلين وإصابة 506 مواطن بجراح مختلفة.

وأوضح القدرة، أنه تم تحويل 210 للمستشفيات، ومن بين الإصابات 90 بالرصاص الحي، منها 3 حالات خطيرة وحالة حرجة جداً خلال المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة.

وأضاف القدرة، أن من بين الإصابات 35 طفل و4 سيدات و4 مسعفين أحدهم بالرصاص، إضافة إلى اثنين من الصحفيين.

وذكر المتحدث أسماء الشهداء قائلاً: ’’الشهيد الطفل محمد نايف الحوم 14 عاماً، وإياد خليل الشاعر 20 عاماً، ومحمد وليد هنية 24 عاماً، ومحمد بسام شخصة 24 عاماً، وناصر عزمي مصبح 12 عاماً، ومحمد علي انشاصي 18 عاماً‘‘، ارتقوا خلال مواجهات مسيرات العودة يوم أمس شرق غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بدون طيار موقعين للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة غزة، فيما لم يبلغ عن وقوع أي إصابات وفقاً للمصادر الطبية.

وشهدت الجمعة الـ27 الماضية لمواجهات مسيرات العودة، قيام عدد من الشبان المتظاهرين شرق مدينة غزة من اجتياز السلك الفاصل، مما أدى إلى قيام جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص بشكل مباشر تجاههم.

يشار إلى أن الحصيلة الأولية لمواجهات مسيرات العودة على حدود غزة،قد وصلت إلى 192 شهيداً وأكثر من 20 ألف مصاباً بجراح مختلفة منذ انطلاقتها في الثلاثين من شهر آذار/مارس الماضي، وفق ما أوردته وزارة الصحة بغزة.

 

تشيع أحد شهداء مسيرات العودة بغزة من أحد المساجد – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©
فلسطينييون يشيعون أحد شهداء مسيرات العودة بغزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل