شهداء وجرحى بجمعة “انتفاضة القدس” بغزة

فريق التحرير28 سبتمبر 2018آخر تحديث :
صورة تظهر جانباً من المواجهات بين قوات الاحتلال والمتظاهرين الفلسطينيين في جمعة “انتفاضة القدس” – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد سبعة فلسطينين وأصيب مئات آخرين، بالرصاص وقنبل الغاز المسيل للدموع أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي في الجمعة ال٢٧  من مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د”أشرف القدرة” لـ”حرية برس” أن “سبعة فلسطينيين ارتقوا بينهم طفلان وهم (الشهيد الطفل محمد نايف الحوم 14 عاماً، والشهيد إياد خليل الشاعر 20 عاماً، والشهيد محمد وليد هنية 24 عاماً، والشهيد محمد بسام شخصة 24 عاماً، والشهيد ناصر عزمي مصبح 12 عاماً، والشهيد محمد علي انشاصي 18 عاماً، محمد أشرف العواودة 23 عاماً)، كما أصيب أكثر من 506 آخرين بجراح مختلفة جراء استهدافهم من قوات الاحتلال الاسرائيلي بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع”.

وأوضح “القدرة” أن “أكثر من 210 إصابة تم تحويلها للمستشفيات من بينهم 90 إصابة بالرصاص الحي منها 4 حالات بحال خطرة، أصيبوا خلال مظاهرة الجمعة السابعة والعشرين من مسيرات العودة شرقي قطاع غزة”،وأردف “القدرة” أن “من بين الإصابات 35 طفلاً و4 سيدات و4 مسعفين أحدهم بالرصاص وصحفيين اثنين”.

الآف الفلسطينيين يتوافدون نحو مخيمات العودة قرب السياج الفاصل بين الأراضي المحتلة وقطاع غزة للمشاركة بجمعة “انتفاضة القدس” – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

وخرج آلاف الفلسطينيين اليوم نحو مخيمات العودة قرب السياج الفاصل بين الأراضي المحتلة وقطاع غزة في ذكرى انتفاضة الأقصى الثانية عام 2000 في مظاهرة ضخمة حملت اسم “جمعة انتفاضة القدس”.

واستهدفت طائرات تابعة للاحتلال الإسرائيلي بدون طيار موقعين للمقاومة الفلسطينية شرقي مدينة غزة، فيما لم يبلغ عن وقوع أي إصابات وفقاً للمصادر الطبية هناك.

واستطاع عدد من الشبان المتظاهرين اجتياز السلك الفاصل بين الأراضي المحتلة وقطاع غزة، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي عليهم بشكل مباشر خلال مواجهات مسيرات العودة.

يشار إلى أن حصيلة شهداء وجرحى مواجهات مسيرات العودة على حدود غزة، بلغت أكثر من ١٩٢ شهيداً وأكثر من ٢٠ ألف مصاب بجراح مختلفة منذ انطلاقتها في الثلاثين من شهر آذار/ مارس الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل