أحرار جرابلس يتظاهرون في جمعة ’’الحرية للمعتقلين‘‘

2018-09-28T21:30:33+03:00
2018-09-28T21:45:46+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير28 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
IMG 20180928 153012 577 - حرية برس Horrya press
أحرار جرابلس يتظاهرون في جمعة الحرية للمعتقلين – عدسة: علي عز الدين – حرية برس©

علي عز الدين – حرية برس:

خرجت مظاهرة في مدينة جرابلس شرقي محافظة حلب، اليوم الجمعة، تحت شعار ’’الحرية للمعتقلين‘‘، طالبت بإخراج المعتقلين من معتقلات الأسد وخروج إيران وروسيا من سوريا.

ويقول ’’أبو مصعب‘‘ وهو مهجر من دير الزور في جرابلس لحرية برس، ’’خرجنا اليوم بمظاهرة سلمية نطالب بفك أسر معتقلين الثورة السورية وطرد الاحتلالين الروسي والإيراني من بلدنا سوريا، ونؤكد على استمرار ثورة الحرية والكرامة وسنمضي في مظاهراتنا السلمية حتى إخراج معتقلينا وإسقاط نظام الأسد الذي دمر سوريا وهجّر أهلها‘‘.

من جانبه، يقول ’’أبو علي‘‘ منظم مظاهرات في الحراك الثوري بجرابلس، ’’قمنا اليوم بتنظيم مظاهرة سلمية وتجهيز أجهزة الصوت واللافتات التي توضح مطالب أهلنا وحقوقهم، ومن أولوياتنا هي خروج معتقلينا من أقبية نظام الأسد، وخروج الاحتلال الروسي و الإيراني‘‘.

وأكد “أبو علي” في حديثه، ’’لن نتوقف عن خروجنا بمظاهراتنا السلمية ضد نظام الأسد وروسيا وإيران أيضاً الذين دمروا البلاد وساعدوا الأسد بتهجير أهالي سوريا وتدمير المدن‘‘.

وشهدت المظاهرة حضوراً رسمياً من قبل بعض الفعاليات الثورية، حيث حضر أعضاء المجلس المحلي لمدينة جرابلس وعلى رأسهم رئيس المجلس الأستاذ “عبد خليل”، كما شارك في المظاهرة عدد من اعضاء المجالس العسكرية في المدينة.

فيما لوحظ إنتشار عناصر الشرطة والأمن العام في محيط المظاهرة، حيث قاموا بإغلاق الطرقات منعاً من حدوث أي حوادث تؤذي المتظاهرين السلمين، وتحديداً بما يتعلق بالدراجات المفخخة.

ويتظاهر السوريين في كافة مناطق الشمال السوري المحرر، اليوم الجمعة، تحت شعار ’’الحرية للمعتقلين‘‘، مطالبين المجتمع الدولي بالتحرك للإفراج عنهم من سجون الأسد، وإن هذا الحق هو مطلب أساسي لا يمكن التنازل عنه وهو المطلب الأول لهم، إضافة إلى تجديد العهد للثورة السورية والتأكيد على مواصلة طريقها حتى نيل الحرية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة