أودت بحياة طفلة.. الشاحنات تتسبب بمخاطر كبيرة شمالي حلب

محليات
فريق التحرير28 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
42668538 556995874732907 4259182010741817344 n - حرية برس Horrya press
صورة تعبيرية – شاحنات الوقود والبضائع التجارية شمالي حلب – وسائل تواصل اجتماعي

علي عز الدين – حرية برس:

يتسبب عبور الشاحنات في قرية “السويدة جنوبي” قرب الغندورة شمالي حلب، بمخاطر ومشاكل عديدة للسكان في المنطقة، كان أخرها مقتل طفلة صغيرة في حادث دهس.

يقول “أبو خالد” أحد سكان البلدة في حديثه لـ”حرية برس” أن “سيارة شحن كبيرة دهست طفلة من بلدة السويدة جنوبي قبل أيام، مما أدى لوفاتها على الفور، ويعتبر عبور الشاحنات في شوارع القرية الضيقة باتجاه معبر (أبو جلود) الواصل بين مناطق درع الفرات ومناطق سيطرة مليشيا قسد، المسبب الأكبر للحوادث والمخاطر العديدة التي تأثرت بها البلدة”.

وأضاف “أبو خالد” إن “عبور الشاحنات من المنطقة يؤرق الأهالي ويتسبب بضرر هائل في المحاصيل الزراعية والأشجار المثمرة، إضافة إلى ارتفاع نسبة الغبار في الهواء ودخان الشاحنات الذي يتسبب بأمراض لسكان المنطقة”.

وأكد “أبو خالد” إن الأهالي خجروا بمظاهرة نددوا فيها بمرور الشاحنات داخل القرية وعبروا عن مطالبهم ووجهوا رسالة إلى الهيئات والمجالس المحلية والأطراف المعنية تؤكد على ضرورة إيجاد حل فوري يضمن سلامة الأهالي من الحوادث والمخاطر التي تتسبب بها الشاحنات”.

بدوره قال “أبو شاكر” وهو أحد المعنيين في الشأن المدني والإداري في المنطقة إن “الهيئات والفعاليات المدنية تسعى بشكل جدي ومباشر للعمل على تحويل الطريق من داخل البلدة إلى خارجها، وبات الموضوع مسألة وقت، حيث سيتم إبعاد الشاحنات عن المنطقة من خلال إنشاء طريق آخر بدأ العمل به”.

الجدير بالذكر إن مدن وبلدات شمالي حلب تعاني من مشكلة شبكة الطرق التي تحتاج إلى صيانة وتعبيد، وتتسبب الشاحنات بضرر هائل على الطرق الزراعية وطرق القرى والبلدات الغير مجهزة لتتحمل أوزان الشاحنات ممايؤدي إلى تدميرها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة