مليشيا “قسد” تسيطر على بلدة الباغوز بديرالزور

فريق التحرير27 سبتمبر 2018آخر تحديث :
قوات من مليشيا قسد في دير الزور – أورينت

أمجد الساري – حرية برس

سيطرت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” اليوم الخميس، على بلدة الباغوز بريف ديرالزور الشرقي، بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وأفادت مصادر محلية بريف ديرالزور لـ”حرية برس” أن “مليشيا قسد وبدعم من قوات التحالف الدولي، تمكنت اليوم من فرض سيطرتها على بلدة بشكل كامل بعد أسبوعين من المعارك المتواصلة ضد تنظيم الدولة أسفرت عن خسائر كبيرة بين الطرفين”.

وأضافت المصادر أن عناصر تنظيم الدولة انسحبوا من بلدة الباغوز إلى بلدات السوسة وهجين، لتنحسر بذلك مناطق سيطرته، ويُحاصر داخل قرى وبلدات صغيرة شرقي الفرات.

وفي سياق متصل شنت طائرات التحالف الدولي اليوم الخميس، عدة غارات جوية على بلدة “هجين” بريف ديرالزور الشرقي، أسفرت عن مقتل ثمانية عناصر من تنظيم الدولة وإصابة آخرين بجروح.

وكانت مليشيا “قسد” قد أعلنت في وقت سابق، عن مقتل اكثر من 26 عنصراً من عناصر تنظيم الدولة، منذ بدء المرحلة الأخيرة من حملة “عاصفة الجزيرة” التي تهدف للقضاء على التنظيم وطرده من آخر معاقله شرقي سوريا، فيما كشفت مصادر محلية عن مقتل اكثر من مئة عنصر من مليشيا “قسد” منذ بدء العملية العكسرية ضد التنظيم.

الجدير بالذكر أنَّ مليشيا “قسد” المدعومة من قوات التحالف الدولي أعلنت في السابع من شهر سبتمبر الحالي، عن انطلاق المرحلة الأخيرة من حملة “عاصفة الجزيرة” ضد تنظيم الدولة، تمكنت خلالها من السيطرة على عدة مواقع وقتل العشرات من عناصر التنظيم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل